Thursday  10/03/2011/2011 Issue 14042

الخميس 05 ربيع الثاني 1432  العدد  14042

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اتهم المجلس الوطني الانتقالي بالخيانة
القذافي يؤكد تمسكه بالسلطة.. ويحذر من فوضى في المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرابلس - أ.ف.ب

أكد الزعيم الليبي معمر القذافي الأربعاء أنه لن يغادر السلطة، محذراً من أن الفوضى ستعم المنطقة بأسرها وصولاً إلى إسرائيل إذا سيطر تنظيم القاعدة على ليبيا. وفي مقابلة مع التلفزيون التركي «تي أر تي»، قال القذافي «أنا لا أحكم ليبيا». وأضاف «منذ 1977 الشعب الليبي هو الذين يمارس السلطة».

من جهة أخرى، قال القذافي في مقابلة تم بثها بالعربية مرفقة بشريط ترجمة إلى التركية إنه «إذا نجحت القاعدة في الاستيلاء على ليبيا فإن المنطقة بأسرها حتى إسرائيل ستقع فريسة للفوضى». وأكد أن «الأسرة الدولية بدأت تفهم الآن أننا نمنع أسامة بن لادن من السيطرة على ليبيا وإفريقيا».

وردا على سؤال عن الفكرة التي يجري تداولها بفرض منطقة للحظر الجوي فوق ليبيا، قال القذافي إنه يؤيد هذا الاحتمال. وقال إن «الليبيين سيرون إن هذه الدول تريد فعلاً الاستيلاء على نفطهم وسيستولون على الأسلحة».

وكان القذافي حذّر في خطاب الليبيين من مطامع الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في نفط بلادهم، مؤكداً وجود مؤامرة للاستيلاء على النفط الليبي. واتهم في خطاب أمام شباب من قبيلة الزنتان بث التلفزيون الرسمي تسجيلاً له فجر الأربعاء، المجلس الوطني الانتقالي الذي شكله الثوار لإسقاط نظامه ب»الخيانة».

وقال إن «هؤلاء خونة لديهم استعداد للخيانة؛ هؤلاء معروفون أنه لديهم ارتباطات أجنبية، أي خونة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة