Thursday  10/03/2011/2011 Issue 14042

الخميس 05 ربيع الثاني 1432  العدد  14042

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

البرلمان الأوروبي يطالب بالاعتراف بالمعارضة
دبلوماسيون أمريكيون التقوا في القاهرة معارضين ليبيين

رجوع

 

واشنطن - ستراسبورغ - وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء أن دبلوماسيين أمريكيين بينهم سفير الولايات المتحدة في ليبيا جين غريتز، التقوا في القاهرة شخصيات من المعارضة الليبية التي تقود الثورة والمطالبة بتنحي العقيد معمر القذافي.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة فيليب كراولي أن السفير غريتز، الذي عاد إلى واشنطن منذ كانون الثاني/ يناير، توجه إلى روما ومنها إلى القاهرة حيث التقى أعضاء في المجلس الوطني الانتقالي الذي شكله الثوار.

وأكد المتحدث الأمريكي أنه «لا يستبعد» حصول اتصالات بين الولايات المتحدة ومعارضين ليبيين آخرين موجودين حالياً في تونس.

ولفت كراولي إلى أن موسى كوسا، وزير الخارجية الليبي الموالي للعقيد معمر القذافي، أجرى اتصالاً هاتفياً قصيراً في 4 آذار/ مارس بجيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، من دون أن يكشف عن فحوى هذه المكالمة.

من جانب آخر طالب البرلمان الأوروبي الأربعاء الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الذي شكلته المعارضة للعقيد معمر القذافي ودعم إقامة منطقة حظر جوي.

وأبدى قادة أكبر كتل سياسية في البرلمان الأوروبي تأييدهم لهذا الطلب.

لكن بعضهم أبدى تحفظاً خلال نقاش للوضع الإنساني في ليبيا بحضور وزيرة خارجية الاتحاد كاثرين اشتون قبل يومين على قمة لقادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وقال رئيس تيار الليبراليين والديموقراطيين غي فرهوفشتات الذي تمكن من إحضار ممثلين اثنين عن المعارضة الليبية إلى ستراسبورغ «بدأنا عملية الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي كممثل للشعب الليبي».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة