Thursday  10/03/2011/2011 Issue 14042

الخميس 05 ربيع الثاني 1432  العدد  14042

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إخباريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

- عقدت وزارة الاتصالات محاضرة بعنوان (الثقافة والمعرفة الرقمية) في الغرفة التجارية بجدة أول أمس الثلاثاء، وهي ضمن سلسلة من المحاضرات لنشر الثقافة والمعرفة الرقمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وتمكين شرائح المجتمع من التعامل مع هذه الوسائل بفاعلية ويسر، وردم الفجوة الرقمية بين أفراد المجتمع كأحد أهداف الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات وحضرها ما يزيد عن 150 شخصا حيث تم في نهاية المحاضرة السحب على عدد من أجهزة الحاسب المحمول على الحضور.

- أبرمت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة اتفاقية تعاون مع شركة دوسان الكورية بهدف امتلاك المؤسسة وبصورة قانونية ونظامية جميع الحقوق الهندسية والفنية لهندسة وتصميم وتصنيع إنشاء وحدات تحلية من نوع متعددة التأثير(MED) بطاقة إنتاجية تبلغ 68190 ألف متر مكعب يومياً من المياه المحلاة وهي الأول من نوعها على مستوى العالم التي يتم فيها تصنيع هذا النوع من الوحدات وبهذه الطاقة الإنتاجية.

ويشمل المشروع شراء الماء وبأقل تكلفة إنتاجية مقارنة بمحطات التحلية بالمؤسسة على مدى عمر المحطّة المقدرّ بأكثر من 30 سنة وكذلك تملك المؤسسة للأصل الإنتاجي بعد ثلاث سنوات من الإنتاج مما يدعم الطاقة التصديرية لمحطات التحلية ينبع - المدينة المنورة.

- التقى وكيل محافظ وادي الدواسر خالد بن محمد الغملاس بمجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة وادي الدواسر حيث تم مناقشة إنشاء مصانع تحويلية للتمور وأخرى لمعجون الطماطم وكذلك مخازن للفرز والتخزين والتبريد لتحقق الهدف المنشود من إيجاد وظائف للشباب وتفعيل دور الجمعية في خدمة المزارعين والعمل على تطويرها من خلال الندوات والمحاضرات.

من جهة أخرى عقد رئيس ونائب وأعضاء المجلس التنفيذي للغرفة التجارية الصناعية بمحافظة

وادي الدواسر بحضور مدير مكتب العمل مناحي بن محمد القحطاني اجتماعاً بمقر الغرفة لمناقشة كل ما يهم رجال الأعمال ويلامس احتياجاتهم ويحقق أوجه التعاون بين القطاعين العام والخاص في تنمية المحافظة.

- أكد عبد الله دحلان رئيس الجانب السعودي بمجلس الأعمال السعودي المصري المشترك أن زيارة الوفد السعودي لمصر يوم الاثنين الماضي لم تشمل أية جهات حكومية في الوقت الحالي، وأن مجلس الأعمال يتولى التنسيق مع جمعية رجال الأعمال المصريين باعتبارها الجهة التى تتولى التنسيق العام مع الجهات الحكومية.

وقال دحلان: إن الزيارة تقتصر على جمعية رجال الأعمال واتحادات الغرف والصناعات، للتأكيد على التزام المستثمرين السعوديين بالاستثمار في مصر والحفاظ على حقوق العمالة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة