Thursday  10/03/2011/2011 Issue 14042

الخميس 05 ربيع الثاني 1432  العدد  14042

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

استحواذ يرفع رأسمال الخبير المالية إلى 813 مليون ريال

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

بدأت شركة الخبير المالية، الرائدة في تقديم الخدمات الاستثمارية والمرخص لها من هيئة السوق المالية، إجراءات رفع رأس المال ليصبح ثمانمائة وثلاثة عشر مليون ريال، وذلك بالاستحواذ على الحصة الأعلى من أسهم شركة الخبير الدولي ش.م.ب (م) ومقرها مملكة البحرين، ويأتي هذا الإعلان بعد مصادقة كل من هيئة السوق المالية السعودية والبنك المركزي البحريني على صفقة الاستحواذ.

وبهذه المناسبة، علّق الأستاذ عمار شطا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بشركة الخبير المالية قائلاً: «تسعى الخبير المالية من خلال صفقة الاستحواذ إلى الاستفادة من الأثر الاقتصادي لدمج أعمال الشركتين، وهو أمر سيلعب دورًا مهمًا في توسيع دائرة استثماراتنا لتشمل أسواقاً جديدة ضمن دول مجلس التعاون».

وأضاف: «تضم أهدافنا من خلال صفقة الاستحواذ الاستفادة من تبادل الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها كوادر العمل لدى الشركتين، إضافة إلى اعتماد منهجية عمل موحدة، وكل ذلك سيسهم بشكل كبير في تطوير منتجاتنا الاستثمارية وتعظيم عوائدها الربحية».

ويُمثل هذا الاستحواذ خطوة هامة ضمن سلسلة من الإستراتيجيات التي تبنتها الخبير المالية مؤخرًا بهدف توسعة نطاق خدماتها وتقديمها لأكبر قاعدة ممكنة من العملاء في المملكة والخليج، معتمدة بذلك على التوجه نحو توقيع اتفاقيات تحالفات إستراتيجية وصفقات استحواذ والمتوقع الإعلان عن مزيد منها في المستقبل القريب.

يُشار إلى أن شركة الخبير الدولي، وهي شركة مالية بحرينية مغلقة مرخصة من مصرف البحرين المركزي وقد تم تأسيسها في البحرين عام 2008م برأسمال مدفوع يبلغ 38.8 مليون دينار. وتقوم الشركة بمزاولة جميع أنشطة أعمال الأوراق المالية المتمثلة في القيام بنشاط التعامل كأصيل وكوكيل والترتيب والإدارة وتقديم المشورة وإدارة التزام استثمار جماعي وحفظ الأوراق المالية.

وتقدم شركة الخبير المالية خدمات وحلولاً مالية إسلامية مبتكرة في الترتيب والمشورة وإدارة الأصول، وذلك بالاستناد إلى رصيد من الخبرة والقيم المميزة يتمتع بها فريق كبير من الخبراء المتمرسين. وتظهر الأرقام غير المدققة، نمو إيرادات الخبير المالية خلال عام 2010 مقارنة بعام 2009 بنسبة 44% تقريباً مما نتج عنه نمو الأرباح قبل المخصصات بشكل جذري إلى أكثر من 15 مليون ريال، بالرغم من أوضاع اقتصادية إقليمية وعالمية محفوفة بالتحديات، وهو أمر يُضاف إلى سجل حافل من الإنجازات ويبرهن على قدرتها على خدمة عملائها بالاعتماد على فهم عميق للسوق ودراية بالإستراتيجيات الاستثمارية الأكثر كفاءة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة