Thursday  10/03/2011/2011 Issue 14042

الخميس 05 ربيع الثاني 1432  العدد  14042

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قرارات الخير ولفتة كريمة للمتقاعدين
د. عبدالعزيز إبراهيم الفريح

رجوع

 

لقد عمت الوطن في الأيام الماضية فرحتان في وقت واحد: عودة مليكنا الغالي من رحلته العلاجية معافى مشافى، وصدور الأوامر الملكية التي لامست حياة المواطن في مختلف الجوانب، وشملت الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة بل والمتوفين، وهي قرارات من شأنها أن تسهم في رقي الوطن، وفي رفاهة المواطن.

وليس غريباً أن تصدر هذه الأوامر السامية في مبناها ومعناها من قيادة حكيمة دأبت على زف بشائر الخير والبركة لأبنائها ما بين آونة وأخرى؛ لتترك في النفوس بهجة، وعلى الوجوه فرحة، وفوق الشفاه بسمة.

إنها القيادة التي تدرك حاجات الشعب ومتطلباته، وتعي حقه في أن يعيش حياة كريمة مستفيداً مما أفاء الله به على بلاده من خيرات هي أمينة عليها، ومسؤولة عنها، وهو شعب مخلص وفي يبادل قيادته حباً بحب ووفاءً بوفاء وهي قيادة تستحق ذلك، فحمدا لله على هذه المشاعر، وشكراً له على ما نحن فيه من نعمة وأمن يحسدنا عليها الآخرون الذين يعيشون أوضاعا مأساوية في كثير من البلدان.

لقد جلست أمام التلفاز أتابع ما يجري في عالمنا العربي بعد أن هبت عليه عاصفة (البوعزيزي)، وشبت فيه شرارة تونس؛ فاقتلعت بعضاً، وهزت آخرين، وخَلَّقت مظاهرات صاخبة في كل مكان، ثم ضغطت زر (الريموت) فرأيت ما يجري في بلادنا في الوقت ذاته.. رأيت الحشود الهائلة من المواطنين وهي تتدافع في كل مكان ترقص وتغني مبتهجة بعودة قائدها؛ فعجبت من هذا التناقض الصارخ: مظاهرات غاضبة في عدد من البلدان تندد وتطالب برحيل بعض الزعامات، ومظاهر فرح عارمة في كل مكان من مملكتنا العزيزة تردد الأهازيج فرحاً بمقدم قائد مسيرتها إلى بلده وشعبه بعد غياب هو في حساب الزمن ثلاثة أشهر، ولكنه في حساب شعبه ثلاث سنوات، صورتان متناقضتان تماماً، ومظهران مختلفان كلاً؛ فدعوت الله أن يلطف بأحوال إخواننا في تلك البلدان، وأن يولي عليهم خيارهم، وحمدت الله على ما نعيشه من أمن واستقرار سائلاً الله أن يديم على هذه البلاد ما ترفل فيه من نعمة وأمن، وأن يمنح ولاة أمرها العون والتوفيق؛ ليواصلوا المسيرة في تحقيق آمال شعبهم، وتطلعات أمتهم.

وما هذه القرارات الكريمة الحكيمة إلا حلقة في سلسلة طويلة من مشروعات الخير والعطاء تصب كلها في مصلحة الوطن، وخدمة المواطن مستهدفة تقدم البلاد، وراحة الشعب وطمأنينته بجميع فئاته وشرائحه فكل فئة وشريحة نالت نصيبها من قرارات الخير.

حفظ الله لبلادنا أمنها واستقرارها في ظل ولاة أمرنا الكرام الأوفياء. أكتب هذا مؤملاً أن تتحقق هذه المطالب ومستمداً من الله العون والتفويق فما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب.

أكاديمي وكاتب - كلية اللغة العربية -الرياض

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة