Thursday  10/03/2011/2011 Issue 14042

الخميس 05 ربيع الثاني 1432  العدد  14042

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال حفل رعاه أمير منطقة القصيم بحضور سمو نائبه ظهر أمس
جامعة القصيم والصندوق الخيري الاجتماعي يوقعان اتفاقية لتدريب 540 شاباً وفتاة بخمسة ملايين ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

بريدة - بندر الرشودي - تصوير-سيد خالد

وقعت جامعة القصيم اتفاقية مع الصندوق الخيري الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية يقوم الأخير بموجبه تمويل برامج تعليمية وتدريبية مجانية بتكلفة إجمالية بلغت خمسة ملايين ريال, وذلك ظهر أمس خلال حفل التوقيع الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز -أمير منطقة القصيم- بحضور سمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ومعالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي ووكيل الإمارة المساعد الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان والدكتور محمد الشويعي عميد عمادة خدمة المجتمع بجامعة القصيم في مكتب سموه بالإمارة.

وقد وقع الاتفاقية معالي وزير الشؤون الاجتماعية ومعالي مدير جامعة القصيم التي تتضمن طرح العديد من البرامج والدورات كدبلوم الاتصالات وشبكات المعلومات بنين وبنات، ودبلوم البرمجة وقواعد البيانات بنين وبنات، ودبلوم الأنظمة بنين وبنات، ودبلوم المختبرات الطبية بنات، ودبلوم السكرتارية الطبية بنين، ودبلوم المحاسبة بنين وبنات، ودبلوم المعاملات المصرفية بنين وبنات، ودبلوم التسويق بنين وبنات، ودبلوم التحرير والسكرتارية بنين وبنات، ودبلوم التفصيل والخياطة بنات، ودبلوم التجميل والديكور بنات، ودورات صيانة الحاسب الآلي ودورة الحاسب الآلي في الأعمال المكتبية ودورة مهارات المحادثة في اللغة الإنجليزية بنين وبنات.

ويبلغ عدد المنح التعليمة والتدريبية المخصصة للبنين «250» منحة، والمخصصة للبنات «290» منحة، وإجمالي عدد المنح التعليمية والتدريبية «540 « منحة.

وفي الختام قدم معالي مدير جامعة القصيم درعاً تذكارياً لسمو أمير المنطقة ولسمو نائبه تقديراً لدعمها لمسيرة الجامعة كما قدم درعاً لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية تقديراً لجهوده.

من جانبه ثمن معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين في تصريح صحفي رعاية سمو أمير منطقة القصيم وتشريف سمو نائبه لحفل توقيع الاتفاقية بين الجامعة والصندوق لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سلسلة اتفاقيات بين الوزارة ممثلة بالصندوق والجامعات السعودية التي أبدت تفاعلاً كبيراً مع هذه البرامج التدريبية التي تعنى بتدريب شباب وفتيات أسر الضمان الاجتماعي وغيرهم من أبناء الأسر المحتاجة وأسر السجناء والأيتام والأرامل والمتعافين من المخدرات والمطلقات والمهجورات والعانسات مجاناً.

وأشار معاليه إلى أن البرامج المطروحة راعت الدراسات الميدانية لوزارة العمل والغرف التجارية فيما يتعلق باحتياجات سوق العمل بهدف تدريبهم بالشكل الذي يؤهلهم للوظائف المناسبة مؤكداً أن ينظرون لمقولة (من أحسن تدريبه سهل توظيفه) بعين الاعتبار حيث إن سوق العمل يتضمن العديد من الفرص التي تحتاج فقط لكوادر مدربة تدريباً جيداً.

وأكد معاليه أن الفرصة ستكون متاحة للجميع ممن ينتمون لهذه الأسر للتقديم عبر بوابة جامعة القصيم الإلكترونية والاستفادة من هذه البرامج التي تشمل دورات ودبلومات متخصصة في العديد من المجالات بفرص قبول متساوية بين الجميع وفق الضوابط والمعايير المطلوبة.

واختتم معاليه حديثه بقوله: سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ولي العهد وسيدي النائب الثاني حريصون دائماً على دعم كل ما من شأنه الارتقاء بالمواطن السعودي من خلال تهيئة كافة الوسائل الداعمة للعيش الكريم متمنياً أن تحقق هذه البرامج الأهداف المنشودة من إقامتها.

معالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي قدم شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته لحفل توقيع الاتفاقية مؤكداً أن ذلك يجسد اهتمامه المتواصل بدعم كافة البرامج الهادفة بالمنطقة, مؤكداً اهتمام الجامعة بتفعيل دورها الاجتماعي بما يساهم في رقي المجتمع.

وأثنى معاليه على خطوة وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بالصندوق الخيري الاجتماعي مشيراً إلى أنها خطوة رائعة في سبيل تأهيل شباب وفتيات الأسر المحتاجة وبنائهم علمياً ليكونوا أشخاصاً فاعلين في منظومة المجتمع بوطننا المعطاء مقدماً في الختام شكره وتقديره لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية ولمدير الصندوق على خطوتهم الهادفة ومثنياً على زملائه في عمادة خدمة المجتمع على كل ما يبذلونه في تطوير البرامج المطروحة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة