Thursday  10/03/2011/2011 Issue 14042

الخميس 05 ربيع الثاني 1432  العدد  14042

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انطلاقة قوية لمنافسات دورة القوات المسلحة الرياضية
الحماس والثقة عنوان تصفيات التايكوندو و«البرية» حسم اللقاء الأول لصالحه على حساب «الدفاع الجوي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الخبر - الجزيرة

يشهد اليوم الخميس (الثالث) من منافسات بطولة دورة شهداء الواجب للألعاب الرياضية إقامة ثلاث فعاليات. فعند التاسعة صباحاً تجرى منافسات لعبة التايكوندو بين جميع الفرق في صالة المدينة العسكرية بالمنطقة الشرقية، وفي المدينة ذاتها يقام سباق اختراق الضاحية للفرق الأربعة عند الساعة الثالثة والنصف تحديداً، وفي المساء تقام في صالة مدينة الأمير نايف الرياضية منافسات كرة السلة، في تمام الساعة السادسة يلتقي فريق البحرية مع فريق البرية، وفي تمام الساعة السابعة والنصف يتقابل فريق الدفاع الجوي مع فريق القوات الجوية.

منافسات التايكوندو

وكانت صالة المدينة العسكرية بالمنطقة الشرقية شهدت في التاسعة من صباح أمس انطلاقة المباريات التمهيدية للعبة التايكوندو لجميع الفرق؛ البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي. وكانت المنافسات قوية وشهدت أداء قوياً وتركيزا كبيراً من جميع اللاعبين المشاركين. وأوضح المقدم الفني حمدان بن خليف العنزي مدير فريق التايكوندو بالقوات الجوية أن استعدادات فريقه لهذه البطولة أخذت وقتاً كافياً في ظل الدعم غير المحدود للرياضة في القوات الجوية من معالي قائد القوات الجوية الفريق الطيار الركن محمد العايش. وعن مستوى البطولة لأول أيام منافسات التايكوندو قال العنزي: إن المباريات حتى الآن لهذه اللعبة تسير بمستوى مقبول وواعد ببطولة ناجحة على مستوى هذه الألعاب، وغدا (اليوم) إن شاء الله ننتظر النتائج النهائية.

ثم التقينا رئيس لجنة تحكيم منافسات التايكوندو فايز بن عبدالرحمن السلولي الذي قيم المنافسة بين الفرق بالجيدة قائلاً: «وهذا ما كنا نطمح إليه، واللاعبون هم أبطال مثلوا المملكة في منافسات دولية ومحلية، ما يجعلنا أمام بطولة قوية وناجحة وبها العناصر التي تضمن لنا بعد توفيق الله أداء عالياً يمثل بطولة بحجم هذه البطولة».

وعن توقعاته لنتائج البطولة أشار إلى أن التنبؤ بالنتائج سيكون صعبا في ظل هذه المنافسة القوية بين اللاعبين وفي ظل وجود عناصر خبيرة، واشار إلى أن الاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو مشارك بلجنة تحكيم من ثلاثة حكام دوليين. وأوضح السلوليأنه غدا (اليوم) تنتهي مباريات التايكوندو ويعلن الفائزون.

كما التقينا البطل العالمي السابق شداد الأسمري، المشرف على لعبة اختراق الضاحية بالقوات البرية الذي تحدث عن استعدادات القوات البرية للعبة اختراق الضاحية بالقوات البرية، حيث ذكر أن معسكرات التدريب استمرت لمدة خمسة أشهر على مرتفعات أبها وخميس مشيط. وأوضح الأسمري أن المعسكر التدريبي شهد تصفية بين 25 عداءً لاختيار 15 منهم، تسعة يشاركون في سباق 12 كيلومتراً، وستة يشاركون في سبق الخمسة كيلومترات.

ومن الأبطال الذين أشار إليهم الأسمري في البطولة واصفا إياهما بالعالميين البطلان: الجندي محمد عبيد الصالحي، والوكيل الرقيب سعد الثمالي، واختتم الأسمري حديثه بالقول إنه يتشرف بأن يكون مشرفاً على لعبة اختراق الضاحية بالقوات البرية والجوية، ووعد بأن يحقق تطلعات القوات البرية لتقديم نتائج مشرفة تليق بمستوى بطولة تحمل اسم القوات المسلحة.

كما التقينا بطل التايكوندو الوكيل الرقيب أحمد هبة من الدفاع الجوي الذي كان يجري عملية الإحماء استعدادا لبدء مباراته مع لاعب القوات البحرية، ولم يرد أن يتنبأ بالنتيجة لكنه وعد بانه سيبذل جهده ليحقق نتيجة مرضية لقيادته.

أما اللاعب العريف محمد زكي من القوات البحرية فالتقيناه في زهوة فرحته بانتصاره في مباراته الأولى، حيث اشار إلى أنه يتبقى له مباراتان، وعد مشجعي قوته بالميدالية الذهبية اليوم إن شاء الله.

منافسات كرة القدم

دورة شهداء الواجب التي تشارك فيها فرق أربع قوات عسكرية هي البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي، افتتحت عصر الثلاثاء في مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، وفي يوم الافتتاح فاز فريق القوات البرية على فريق الدفاع الجوي بهدفين لهدف واحد في أولى مباريات كرة القدم.

كانت ضربة البداية من نصيب فريق قوات الدفاع الجوي، واعتمد لاعبوالقوات البرية على الضغط على الفريق المقابل لاسترداد الكرة بمجرد فقدها، وقد شكلوا خطورة على مرمى الدفاع الجوي عبر أكثر من ركلة تصدى حارس المرمى لبعضها وبعضها اعتلى العارضة، وسط هيمنة شبه تامة لفريق القوات البرية على وسط الملعب طوال ربع الساعة الأول من المباراة، ارتكب خلالها لاعبو الدفاع الجوي أكثر من خطأ نتيجة للضغط المتواصل من فريق القوات البرية، الذي أثمر في الدقيقة العشرين عن ركلة جزاء نفذها بدر الخميس بنجاح مسجلاً الهدف الأول الذي تقدم به فريق القوات البرية.

وعلى الرغم من تأخر الدفاع الجوي بهدف عن منافسه القوات البرية إلا أن الأخير ظل يمارس الضغط مستحوذا على الكرة ومسجلا خطورة على مرمى الدفاع الجوي عبر أكثر من هجمة قريبة من مرمى عويضة العمري حارس الدفاع الجوي، حتى نهاية الشوط الأول من المباراة الذي كان لصالح القوات البرية لعباً ونتيجة.

وشهد الشوط الثاني من المباراة محاولات من فريق الدفاع الجوي لتقليص الفارق بينه وبين منافسه فريق القوات البرية، وبعد سلسلة من الفرص المهدرةنجح في إدراك هدف التعادلمن كرة رأسية، عاد بعدها فريق القوات البرية ليمسك بزمام المباراة من جديد، مواصلاً الضغط بقوة على الدفاع الجوي، ما أسفر عن هدف التقدم لثاني الذي انتهت به المباراة بعدما احتسب حكمها نحو خمس دقائق وقتا بدلا من الضائع.

شهدت المباراة حضوراً مميزا لعدد من الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم منهم ماهو من أندية معروفة التي عكست هذه المباراة قدرا كبيرا من التطور الذي نال فرق كرة القدم التي تمثلها، فكان من بين هؤلاء النجوم: ماجد المرحوم، وإبراهيم شراحيلي، ومبارك الأسمري، وسامي الخيبري، وعمر كسار، ويحيى السويد، وبدر الخميس، من القوات البرية، وهاني الضاحي وبدر هارون وزكريا الهداف وعويضة العمري، من الدفاع الجوي.

منافسات السبت

هذا وسيكون غدا الجمعة راحة لجميع الفرق المشاركة، على تستأنف الفعاليات صباح السبت عند السادسة والنصف صباحا بمنافسات الرماية بين جميع الفرق في ميدان الرماية (صقر) في الأسطول الشرقي، وعند الساعة التاسعة صباحاً تجرى منافسات الدور التمهيدي للعبة التنس (فرق) في صالة المدينة العسكرية. فيما تشهد الصالة الخضراء في الوقت ذاته منافسات لعبة السباحة بين جميع الفرق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة