Thursday  10/03/2011/2011 Issue 14042

الخميس 05 ربيع الثاني 1432  العدد  14042

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تم تأهيلهم لسوق العمل مباشرة
الأمير خالد الفيصل يرعى حفل تخريج 7 آلاف طالب من جامعة الملك عبدالعزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أمس الأول مهرجان الخريجين لطلاب جامعة الملك عبد العزيز للعام 1430-1431هـ ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة وأصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي ووكلاء الجامعة، وجمع غفير من الطلاب وأولياء الأمور الآباء والأمهات.

وأعرب مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة طيب, في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة عن سعادته بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز سالماً معافىً إلى وطنه، داعياً الله أن يشمله بعنايته ويرعاه برعايته، مقدماً شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على رعايته الكريمة لحفل الخريجين، مرحباً به وبأصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي والآباء والأمهات وأبنائه الخريجين، ومثمناً مشاركتهم الجامعة في قطف ثمرة سنوات الجد والعطاء، والاحتفاء بهؤلاء الخريجين المؤهلين علمياً وعملياً للانخراط في الإسهام في تنمية الوطن والمجتمع والذات.

وقدَّم مدير الجامعة الدرجات العلمية (الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي والبكالوريوس والدبلوم التربوي) للخريجين للعام الدراسي 1430هـ - 1431هـ، الذين يقرب عددهم من 7 آلاف طالب، مباركاً لهم تفوقهم ونجاحهم، ومهنئاً أسرهم على ما بذلوه من جهد ورعاية إيماناً بواجبهم تجاه أبنائهم ووطنهم، وقال إن جامعة الملك عبد العزيز تفخر بهم، متمنياً منهم مزيداً من الجد والعطاء وأن يكونوا مساهمين في رفعة الوطن.

ومن جانبه أوضح عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور عبد الفتاح مشاط أن الجامعة تفخر بقطف ثمرة من ثمار الإنجاز العلمي، مشيراً إلى أن هؤلاء الخريجين يعتبرون باكورة إنتاج الخطة التي وضعتها الجامعة منذ 4 سنوات بهدف تأهيل خريجيها لسوق العمل مباشرة، عبر إعادة الهيكلة للخطط الدراسية للعديد من الكليات مثل كلية الآداب والعلوم الإنسانية، الاقتصاد والإدارة وكذلك كلية العلوم، متمنياً للخريجين التوفيق والسداد في حياتهم العلمية والمهنية المقبلة، وأن يبارك جهدهم وعملهم ويأخذ بأيديهم لخدمة دينهم ووطنهم تحت القيادة الرشيدة.

وأعلن عميد عمادة القبول والتسجيل نتائج الخريجين وأسماء المتفوقين، مشيراً إلى أن الخريجين الذين يقرب عددهم من 7 آلاف بينهم 6058 خريجاً من البكالوريوس (انتساب وانتظام) و360 بكالوريوس كليات صحية (داخل الجامعة)، 119 من كلية المجتمع بجدة، 60 خريجاً من الدبلوم العالي، 273 ماجستيراً و5 دكتوراه.

وقال: إن الجامعة تفخر بتخريج أبنائها من الذين نهلوا من العلم وتهيؤوا لدخول سوق العمل رغبة في تحقيق طموحاتهم ونيل مبتغاهم، ودعا الخريجين إلى صقل مهاراتهم ومراقبة الله في جميع أعمالهم، مؤكداً لهم أنهم يحملون أمانة عظيمة ومسؤولية جسيمة تجاه دينهم ووطنهم، وحثهم على أن يكونوا عند حسن ظن ولاة أمرهم.

وقال الخريج صالح الحربي في كلمة ألقاها نيابة عن الخريجين: لن أسطّر عبارات الشكر والعرفان، لكني سأقطع عهوداً بالوفاء ووعوداً أرجو من الله أن يوفّقنا لتحقيقها.. معاهداً خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي يقف خلف كل منجزات الوطن، بأن يجتهدوا في أن يكونوا مثله وقفاً للدين والوطن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة