Friday  11/03/2011/2011 Issue 14043

الجمعة 06 ربيع الثاني 1432  العدد  14043

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

رغم ظروفه المرضية..
أبو ملحة يوقع كتابه (الحوار في فكر خادم الحرمين الشريفين)
متابعة - تركي إبراهيم الماضي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الثقافية :

وقع الكاتب سعيد ناصر أبو ملحة (مستشار الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني رئيس تحرير مجلة الحوار ورئيس تحرير مجلة أحوال المعرفة الصادرة عن مكتبة الملك عبد العزيز العامة) مساء أمس في معرض الرياض الدولي للكتاب2011، كتابه (الحوار في فكر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود). أشار الكاتب في كتابه إلى أن ندوات مثل الإسلام والغرب والإسلام والشرق شكلت مرتكزاً حوارياً مهما قبل أن ينطلق الحوار الوطني كاملاً.

وكتاب أي ملحة فخم الطباعة والشكل أحداث كثيفة مصورة ومكتوبة كذلك وفي الطبعة الأولى منها تقديم لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ذكر الأمير سلطان بن عبد العزيز: لقد تحققت لبلادنا والحمد لله الكثير من الإنجازات بفضل الله ثم بفضل مبادرة خادم الحرمين الشريفين في تأسيس مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني 1424هـ وقد تأسس هذا المركز بهدف تعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ مفهوم الحوار وسلوكياته السليمة في المجتمع السعودي وفق أطر الشريعة الإسلامية والثوابت الوطنية وحقق حتى الآن نجاحاً كبيراً في تناول الكثير من القضايا والموضوعات على مستوى الوطن وعلى مستوى المؤسسات التنفيذية في البلاد بما يعكس تطلعات المواطن واهتمامات الدولة والمجتمع).

واختتم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز مقدمته بقوله (إن من سعادتي أن أكتب مقدمة هذا الكتاب عن «الحوار في فكر خادم الحرمين الشريفين»، للابن سعيد أبو ملحة الذي اجتهد في أن يوثق لهذا الموضوع الهام ويترجم كثيرا من الأعمال التي أنجزتها مبادرات خادم الحرمين الشريفين في الحوار الوطني داخل المملكة العربية السعودية والحوار العالمي بين أتباع الديانات والثقافات الإنسانية. وفي مقدمته كتب أبو ملحة : إن هذه الجهود البارزة التي حفز بها خادم الحرمين الشريفين الحوار، وأصله في المجتمع السعودي شكلت العناصر الجوهرية لهذا الكتاب. وتضمن مضامين كتاب (الحوار في فكر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود) أربعة فصول جاء الفصل الأول منها في (الحوار وقيم التواصل والتفاعل الإنساني. وفي الفصل الثاني خادم الحرمين الشريفين والإرهاصات الأولية لانطلاق الحوار)، وأما الفصل الثالث فهو عن (الملك عبد الله بن عبد العزيز وتجليات الحوار الوطني؛ وقد عرض فيه لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بعقد الحوار الوطني بين مختلف الأطياف والتوجهات والشرائح الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، وجاء الفصل الرابع في موضوع (من الحوار الوطني إلى الحوار العالمي).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة