Friday  11/03/2011/2011 Issue 14043

الجمعة 06 ربيع الثاني 1432  العدد  14043

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الكشف عن 23 شخصاً في أستراليا لهم صلات بتنظيم القاعدة

رجوع

 

واشنطن - رويترز

تقول برقية مسربة لوزارة الخارجية الأمريكية إن في العام الماضي اقترح دبلوماسيون أمريكيون فرض قيود على سفر 23 شخصاً في أستراليا للاشتباه بصلاتهم متطرفين في اليمن. وستة من المواطنين الأستراليين الذين وردت أسماؤهم في البرقية المؤرخة في 21 يناير كانون الثاني 2010 من النساء.

وتقول الوثيقة إن أحد الأسباب التي تدفع السلطات الأمنية للاعتقاد بأنه يجب فرض قيود على سفر هؤلاء النساء إلى الولايات المتحدة أن تنظيم القاعدة بجزيرة العرب ومقره اليمن كان يبحث عن مجندات.

وقال مسؤول في المخابرات الأمريكية إن تنظيم القاعدة بجزيرة العرب وجماعات متشددة أخرى كانت تحاول لفترة تجنيد عناصر نسائية.

وأضاف المسؤول إن السلطات الأمريكية يساورها قلق من أن المتطرفين سيستعينون بانتحاريات.

وتشير البرقية إلى أن كل من تم ترشيحه ليخضع لقيود على السفر جواً إلى الولايات المتحدة له صلة محتملة بجناح القاعدة في اليمن أو بأنور العولقي رجل الدين الأمريكي المولد المرتبط بالتنظيم.

كما ظهرت أدلة على اتصالات مزعومة بين العولقي والميجر نضال مالك حسن الطبيب النفسي بالجيش الأمريكي المتهم بقتل 13 فرداً في إطلاق نيران عشوائي بقاعدة فورت هود في تكساس في نوفمبر تشرين الثاني 2009. وأرسلت السفارة الأمريكية في أستراليا البرقية إلى واشنطن بعد أسابيع من حادث فورت هود ومحاولة الهجوم الفاشلة يوم عيد الميلاد.





 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة