Friday  11/03/2011/2011 Issue 14043

الجمعة 06 ربيع الثاني 1432  العدد  14043

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مهارات التعامل مع المرضى لمنسوبي التوعية الدينية بصحة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بالرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم، نظمت إدارة التوعية الدينية بصحة الرياض اجتماعها السنوي لمديري مكاتب التوعية الدينية بالمستشفيات وقطاعات الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة، حيث تم مناقشة الخطة السنوية للمكاتب وخطة الدورات التدريبية والدور المنوط بها في خدمة المريض من مواساته وحثه على الصبر على ما ابتلاه الله به من مرض. وتعليمه أمور دينه فيما يتعلق بطهارته وصلاته.

حيث أكد مدير إدارة التوعية الدينية بصحة الرياض الأستاذ محمد بن سعود العمر على جميع مديري التوعية الدينية الاهتمام بالمريض أولاً والقيام بواجباتهم تجاه المريض وتوفير جميع الاحتياجات الشرعية له.

وذكر العمر أن الإدارة ستبذل قصارى جهدها في كل ما ينفع المريض من النواحي الشرعية، وستواصل الإدارة جهدها بعقد الدورات التدريبية لجميع العاملين في مكاتب التوعية الدينية بالمستشفيات من النواحي المهارية والإدارية والشرعية.

ومن جانبه نظمت إدارة التوعية الدينية بصحة الرياض عقد دورة تدريبية لمدة يومين بمعدل (10) ساعات بعنوان (مهارات الإقناع والتأثير على المريض) قدمها المدرب الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيل أستاذ الفقه المساعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. وتأتي هذه الدورة بناء على توجيه سعادة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض. وقد تخلل البرنامج تكريم الأستاذ سعد بن مسفر القحطاني مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الرياض والأستاذ هلال الزهراني نائب رئيس إدارة التدريب والابتعاث بصحة الرياض لجهودهما وتعاونهما مع الإدارة فيما يخدم المريض وغيره، كما تم تكريم المكاتب المتميزة في تنفيذ الخطة السنوية لعام 1431هـ بدرع وخطاب شكر مقدم من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض لتميزهم.

كما احتفل الجميع بمناسبة وصول وسلامة ملك القلوب والإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووصوله لأرض الوطن سالماً معافى بعد الرحلة العلاجية التي تكللت بالنجاح -ولله الحمد- حيث توشح الجميع بوشاح الوطن وتزينت القاعة بالعلم السعودي، ثم ألقى الشاعر محمد آل يحيى عضو إدارة التوعية الدينية قصيدة شعرية بهذه المناسبة السعيدة على الجميع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة