Friday  11/03/2011/2011 Issue 14043

الجمعة 06 ربيع الثاني 1432  العدد  14043

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما شاركت صحة الرياض دول العالم بالاحتفال بيوم المرأة
أخصائية تغذية: المملكة الرابع عالمياً في نسبة السمنة بـ 42 %

رجوع

 

الجزيرة - خالد الحارثي

نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض فعاليات المنتدى الأول لصحة المرأة ممثلة بالقسم النسائي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، بحضور مديرة الإدارة النسائية الصيدلانية طرفة بنت سلطان آل جريس وعدد من منسوبات صحة الرياض وقد بدأت الفعاليات بكلمة من منسقة قسم التوعية الصحية الأخصائية سلطانة العجمي ذكرت فيها أن دول العالم تحتفل بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.

حيث قام قسم التوعية الصحية بإحياء هذه المناسبة تحت مسمى «المنتدى الأول لصحة المرأة» من خلال سلسلة من الفعاليات وتم إدراج هذا المنتدى الأول ضمن برنامج «تعزيز صحة الموظفة» الذي يتيح الشراكة الفعالة بين قسم التوعية الصحية والإدارة النسائية لشؤون الموظفات.

وسيتم في هذا المنتدى الصحي تسليط الضوء على المادة العلمية والصحية وهو سيتيح للموظفات في القسم النسوي فرصة لاكتساب المعرفة والمعلومة القيمة التي يمكن تطبيقها في سياق ممارسة الحياة العملية.

وسيكون هناك استحداث مفاهيم توعوية وتبادل الأفكار والتطورات الجديدة في مجال صحة المرأة مما يؤدي إلى تعزيز الصحة. وأكدت أن منظمة الصحة العالمية شددت ودعت الحكومات إلى زيادة جهودها لتحسين الخدمات الصحية للنساء في المنطقة.

وأن المنطمة العالمية بينت أن هناك بعض التقدم في تعزيز حقوق المرأة لكن «هناك حاجة لعمل المزيد لإحداث تأثير حقيقي على وضع المرأة خاصة في الدول النامية». ثم قدمت الأخصائية الأولى في التغذية العلاجية البندري بنت صالح الشثري محاضرة بعنوان السمنة (مرض العصر) تحدثت فيها عن خطورة الأرقام المعلن عنها كنسب للسمنة في المجتمع السعودي, حيث كشفت أن نسبة السمنة في المجتمع السعودي بلغت 42% في العام 2004, محتلة المركز الرابع عالمياً، مؤكدة أن مشكلة السمنة قد تسبب العديد من المشاكل الصحية والنفسية والاجتماعية و يشكل ضغطاً كبيراً على الخدمات الصحية المقدمة لما للسمنة من ارتباط وثيق بظهور بعض الأمراض مثل داء السكري, وارتفاع ضغط الدم, وأمراض القلب. وتطرقت لأسباب حدوث السمنة وانتشارها في المجتمع السعودي وعلقت على العديد من الطرق المتبعة لعلاج السمنة والطريقة المناسبة لعلاج كل حالة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة