Friday  11/03/2011/2011 Issue 14043

الجمعة 06 ربيع الثاني 1432  العدد  14043

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الأميرة نورة تقيم برنامجاً تأهيلياً للممارسة المهنية في مؤسسات التدريب الميداني المختلفة

رجوع

 

كتبت - مريم السلطان

أقام مكتب التدريب الميداني بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن (البرنامج التأهيلي للممارسة المهنية في مؤسسات التدريب الميداني المختلفة) لمدة ثلاثة أيام حيث يستهدف 370 طالبة من طالبات الفرقة الثالثة بالكلية. ويهدف البرنامج إلى تأهيل طالبات التدريب الميداني وتوضيح ماهية التدريب ووسائل الإشراف وبيان حقوق وواجبات الطالبات وكذلك استضافة أخصائيات اجتماعيات من مؤسسات مختلفة لإلقاء الضوء على دور طالبة التدريب في كل مجال تلتحق به سواء أكان المجال الطبي أو المعاقين أو المدرسي أو التنموي ومناقشة الطالبات بشكل مباشر والاستفادة من خبراتهن الطويلة في الممارسة المهنية، ومن ثم الإجابة على تساؤلات الطالبات بكل ما يتعلق بالعملية التدريبية.

وتم في اليوم الأول توزيع دليل للتدريب الميداني من إعداد أعضاء مكتب التدريب الميداني الجامعي (نوف المالكي، د. حصة السند، م - عواطف القحطاني) موضح فيه ماهية التدريب وأهدافه وطرق الإشراف الأكاديمي والمؤسسي وأهم التعليمات الخاصة بالتدريب متضمناً توضيح حقوق الطالبات وواجباتهن داخل المؤسسات والسجلات المطلوبة في مجال التدريب الميداني.

ومن ثم أجاب أعضاء المكتب عن تساؤلات الطالبات المختلفة في هذه المرحلة الجديدة من التعليم الجامعي.

وألقت الأستاذة سارة الشاطري من مؤسسة العنود الخيرية نبذة كافية عن المركز وأنشطته ودور الأخصائية الاجتماعية داخل المركز فتم عرض بور بوينت ومن ثم تمت الإجابة على تساؤلات الطالبات.

وفي اليوم الثاني تمت استضافة الأخصائية الاجتماعية فاطمة السلوم رئيسة مكتب الخدمة الاجتماعية بمستشفى اليمامة والأخصائية الاجتماعية مرواء الفريح، وألقت محاضرة عن دور الأخصائية الاجتماعية في المجال الطبي وأهمية قيام طالبات التدريب الميداني باكتساب الخبرة اللازمة للممارسة المهنية، ومن ثم تمت الإجابة على تساؤلات الطالبات المختلفة.

ومن ثم تمت استضافة الأخصائية الاجتماعية أريج السعيد من مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي وألقت محاضرة عن دور الأخصائية الاجتماعية في المؤسسات الاجتماعية بشكل عام ومراكز التأهيل الشامل بشكل خاص والدور المنوط بطالبات التدريب في تلك المؤسسات وأجابت على استفسارات الطالبات المختلفة.

وفي اليوم الأخير تمت استضافة الأخصائية منى السويح من المدرسة الابتدائية 346 لتتحدث عن دور الأخصائيات الاجتماعيات في المجال المدرسي وأجابت على تساؤلات الطالبات المختلفة.

وألقت الأخصائية الاجتماعية رانيا البرخيل من مركز والدة فيصل بن فهد للتوحد محاضرة عن دور المركز في العناية بهذه الفئة الغالية التي تعاني من إعاقة التوحد ودور الأخصائي الاجتماعي في مجال الإعاقة بشكل عام وأجابت على تساؤلات الطالبات المختلفة.

وقام مكتب التدريب الميداني بشكر المشاركات في البرنامج، وقُدمت لهن شهادات شكر وتقدير من مكتب التدريب والتطوير برئاسة د. هدى السدحان.وهذا البرنامج تم بإشراف ومتابعة من عميدة الكلية د. عواطف أشرف والوكيلة التعليمية د. جميلة اللعبون للارتقاء بالعملية التدريبية وبما يواكب خطط التطوير بالكلية وبمتابعة حثيثة من وكيلة الكلية للجودة د. حصة العبد الكريم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة