Friday  11/03/2011/2011 Issue 14043

الجمعة 06 ربيع الثاني 1432  العدد  14043

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور فهد السديري
الزامل شهد حفل توزيع جائزة خالد السديري وكرم المتفوقين بالغاط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الغاط - عبدالله الطويل

شهد الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزامل عضو مجلس الشورى سابقا حفل توزيع جائزة معالي الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي بالغاط الخاصة بطلاب وطالبات ومعلمي ومعلمات مدارس محافظات الغاط والمجمعة والزلفي في عامها الرابع عشر، وذلك في القاعة الكبرى بمزرعة الشيخ فهد بن خالد السديري (الخالدية) بمحافظة الغاط.

وقد أقيم حفل خطابي بدأ بآيات من القرآن الكريم تلاوة عناد العيباني، ثم ألقى صالح الذويخ من مدرسة مليح كلمة المعلمين المتميزين أكد فيها اهتمام ولاة الأمر بالعلم واهله واولوه عناية خاصة، حيث وفروا كل السبل التي يحتاج إليها أبناء هذا الوطن الغالي وسنذكر على سبيل المثال حرص القائمين على التربية والتعليم بهذه المحافظة على تشجيع التميز في العلم، ولا أدل على ذلك من تخصيص هذه الجائزة المباركة لتكون حافزا لإزكاء روح التنافس الشريف في الميدان التربوي ليسهموا معا في إخراج جيل متميز محب لدينه ووطنه وفي ختام كلمته قدم شكره لفهد بن خالد السديري وإخوانه على هذا التكريم وهذا الوفاء.

ثم ألقى الطالب معتز الجنوبي كلمة الطالب وقال فيها يطيب لي أن اقف أمامكم نيابة عن زملائي الطلاب المتفوقين الفائزين بجائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي لنبارك لأنفسنا بهذا التفوق الذي جاء من متابعة مستمرة من أولياء أمورنا ومعلمينا ومن قناعتنا التامة بأن جائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي رافد للمكانة التي يحظى بها المعلم والعلماء وحافز للعمل الإيجابي الطموح. وقال ان من لا يشكر الناس لا يشكر الله وإننا جميعا نتقدم بأوفر الشكر وعظيم الامتنان لوالدنا الشيخ فهد بن خالد السديري على ما يقوم به من جهد ومتابعة واستمرار في دعم هذه الجائزة سنوياً ماديا ومعنويا.

ثم ألقى الدكتور محمد عبد العزيز السديري مساعد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض كلمة قال فيها: لقد وحد أرجاء هذا الوطن الغالي المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - وحدة على كلمة التوحيد فاجتمعت القلوب على وحدة الكلمة، ثم استمرت هذه المنهجية في سيرة أبنائه الملوك من بعده حتى عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي أحمد الله وابارك للجميع عودته السالمة إلى ارض الوطن.

ووجه كلمة للطلاب المكرمين قال فيها: انه في هذا اليوم الذي تكرمون فيه باسم هذا الرجل ينبغي أن تتذكروا سيرته العطرة وان تتمثلوا تاريخه العلمي الذي عاش فيه متعلما نابها ومكرما للعلم وطلابه وللعلماء من خلال شخصه المطلع المثقف الأديب المؤدب.

ثم ألقى الشيخ فهد بن خالد السديري كلمة الجائزة حيث رحب ببداية كلمته بالدكتور عبد الرحمن الزامل والضيوف الكرام وقال: هذه الجائزة تأتي خدمة للعلم وتمشياً مع اهتمام هذه الدولة الرشيدة بالتعليم ونشره وتطويره. وأضاف أن الجائزة نشأت في منطقة نجران واستمرت لسنوات طويلة بعدها انتقلت إلى منطقة سدير وقد يكون هناك تساءل ما علاقة الأمير خالد السديري بالعلم ومن ثم لماذا سميت الجائزة باسمه.. الجواب.. هو تولى الإمارة في مناطق جيزان والشرقية - باستثناء الأحساء - ثم تبوك ونجران وكان يزور المدارس ويجري مسابقات في الصفوف ثم يقدم جوائز وبالتالي هذه الجائزة في مماته (رحمه الله) استمرار لما كان يعمله في حياته.. لقد ثقف نفسه بنفسه إذ أخذ من علماء دين لهم مكانتهم.. وفي عسير حين كان وكيل الإمارة استفاد من دكتور سوري فأتقن قواعد اللغة العربية وقال الشعر بالفصحى كما قاله بالنبطي.. وحين كان أميرا لمنطقة الظهران تعلم اللغة الإنجليزية وكونه خدم الدولة بقيادته لقوات في معارك الريث والوديعة لم يمنعه ذلك من قراءة كتب كثيرة ومفيدة.

وأشار الشيخ فهد السديري إلى أن الجائزة هذه السنة تعبر عن نقلة ثقافية في برنامجها ومضمونها، مشيرا إلى أن الاخوة في لجنة الجائزة أقروا إكسابها الطابع الثقافي البحت الذي يخدم التعليم والمجتمع تمشياً مع أهداف هذه الدولة الرشيدة في معالجة المشكلات وتطلعاً إلى ما فيه مصلحة هذا الشعب الكريم.. وموضوع الجائزة هذا العام هو الاقتصاد السعودي وفي سنوات قادمة - إن شاء الله - سيتم تناول البطالة وغيرها وأوضح أن ضيف الجائزة وملقي المحاضرة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزامل الذي خدم الدولة كوكيل لوزارة التجارة وعضو في مجلس الشورى وهو من كبار الصناعيين والاقتصاديين في المملكة وإذا خطب فهو خطيب مفوه وقد عرفته في ذلك حين كنت وكيلا لوزارة الإعلام ذهب مع مجموعة من الإعلاميين إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخدمة المملكة والقضية الفلسطينية وبهر الأمريكيين الذين استمعوا إليه وذلك ببلاغته ليس فقط باللغة الإنجليزية بل بمخاطبته إياهم بالمفاهيم الحياتية التي يستعملونها وأعزف - والكلام للسديري - عن ذكر متى تم ذلك فليس من مصلحتي ولا مصلحته الإشارة إلى السنة تجنباً للفضيحة والستر في ذلك مطلوب وبلا شك مرغوب.. ولأنه من عنيزة فنحن نرغب تذوق سكري عنيزة في كلامه اليوم بعدها تفضل الدكتور الزامل بإلقاء محاضرة عن الاقتصاد وأهميته وحث الشباب وعن انخراطهم بالعمل في الشركات والاستفادة من الإمكانات التي يملكونها ومن ثم سلم رئيس لجنة الجائزة درعا تذكاريا لراعي الحفل الدكتور عبد الرحمن الزامل بعدها تم تكريم المعلمين والمعلمات المتميزين بالمحافظات الثلاث الغاط والزلفي والمجمعة والطلاب والطالبات بالمحافظات الثلاث.

وفي نهاية الحفل شرف الحضور حفل الغداء الذي أقيم بهذه المناسبة حضر الحفل نائب رئيس لجنة الجائزة تركي بن خالد السديري وناصر بن خالد السديري عضو لجنة الجائزة وأحمد بن خالد السديري عضو لجنة الجائزة وسعد بن ناصر السديري مستشار وزير الداخلية ومحافظ الغاط عبد الله ناصر السديري وماجد بن مساعد السديري ومحمد الماضي المدير التنفيذي لشركة سابك وسليمان الفالح مستشار نائب وزير الداخلية والدكتور عبد الرحمن الشبيلي رئيس جمعية الزهايمر والدكتور يحى البشري مدير التعليم بالغاط.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة