Friday  11/03/2011/2011 Issue 14043

الجمعة 06 ربيع الثاني 1432  العدد  14043

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الربيعة: مبادرة المملكة بصناعة مشتقات البلازما ستسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي في العالم العربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - واس

نوه معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بأهمية انعقاد الدورة العادية الـ35 لمجلس وزراء الصحة العرب في ظل هذه الحقبة الحرجة التي تواجه بعض الدول العربية، مشيراً إلى أن وزراء الصحة العرب آزروا الشعوب العربية التي واجهتها بعض المصائب خلال الانتفاضات الشعبية من خلال تقديم يد العون والمساعدة لهذه الدول.

وكشف الربيعة على هامش اجتماع الدورة التي عقدت في بيروت أمس عن مبادرة صناعات مشتقات البلازما التي تقدمها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، موضحاً أن المبادرة ستسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال في العالم العربي.

وأعرب معاليه عن أمله في أن تلقى هذه المبادرة الترحيب من قبل مجلس وزراء الصحة العرب لما لها من نتائج إيجابية مهمة تخدم الشعوب العربية على مستوى الرعاية الصحية.

ورداً على سؤال حول الدور الذي تضطلع به المملكة في تطوير أنظمة صحة عربية.

أوضح الدكتور الربيعة أن الدور الفاعل للمملكة في تكوين رؤى وصياغة برامج تتعلق بالجودة وسلامة المرضى، مؤكداً بأن المملكة لا تبخل في بذل الجهود لدعم المواطن العربي للوصول إلى صحة عامة في المجتمع العربي.

وأفاد معالي وزير الصحة أن الموضوعات التي سيناقشها المجلس تشكل محور اهتمام الشعوب العربية في الوقت الراهن منها تنسيق العمل الصحي العربي لتبادل الخبرات بين وزارات الصحة العربية وإنشاء مصانع لتحقيق الأمن الدوائي والغذائي ومناقشة صياغة برامج الاهتمام المشترك بالمنشآت الصحية وسلامتها من الأخطاء الطبية وتحسين جودة الأداء الصحي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة