Friday  11/03/2011/2011 Issue 14043

الجمعة 06 ربيع الثاني 1432  العدد  14043

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في إطار عنايته بحقوق المواطنين
أمير المدينة يتابع منح الأراضي في بدر ويطلب الإفادة بالتعويضات لمشروع المطار

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة أن اللجنة المكلفة من الأمارة وأمانة المدينة بالوقوف على حقيقة مانشر حول موضوع المنح في بلدية بدر لاتزال تواصل أعمالها لمراجعة الوثائق الخاصة بهذا الموضوع، والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة بشأنه، مشيرا سموه إلى أنه تم الاجتماع مع أعضاء اللجنة بحضور أمين المدينة المنورة والاطلاع على ماتم التوصل إليه بهذا الصدد.

وقد تم توجيه اللجنة المختصة باستكمال المهمة، ومتى ما كشفت المعلومات عن خلل فإن هناك جهات مختصة نظاماً بالتحقيق فيها وستحال إليها لاستكمال متطلباتها وفق ماتقضي به الأنظمة.

كما أوضح سموه أنه حسب بيانات المتقدمين في بلدية بدر فإن هناك (2000) طلبا تقريباً، وأن هناك (1300) قطعة أرض جاهزة للتوزيع، وسيتم البدء في توزيعها فوراً، وهناك مخطط يحتوي على (700) قطعة تم رفع إجراءات اعتماده لسموه وزير الشؤون البلدية والقروية، مؤكداً سموه أن كل ماتم يهدف لتحقيق مصلحة المواطن أولاً وأخيراً.

وأوضح سموه ان اللجنة سوف تواصل أعمالها في باقي محافظات منطقة المدينة المنورة.

ومن ناحية أخرى صدر توجيه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد للجهات المختصة بالإفادة العاجلة عن المعايير التي تتخذها أعمال لجان التقديرات الخاصة بنزع الملكيات بمنطقة المدينة المنورة، على ضوء ما نص عليه نظام نزع الملكية والأوامر السامية الكريمة التي تؤكد بأن تكون قيمه التعويض عادلة للمواطنين.

جاء ذلك إثر اطلاع سموه على تذمر عدد من المواطنين من قيمة التعويضات المخصصة لعقاراتهم الخاصة بمشروع توسعه مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز وكذلك مشروع قطار الحرمين وتقديرات حي السحمان بالمدينة المنورة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة