Friday  11/03/2011/2011 Issue 14043

الجمعة 06 ربيع الثاني 1432  العدد  14043

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأمير سلطان بن محمد يعتمد تحاليل (هونج كونج) في النهائي الكبير
(جرفاس) يمثل ميدان جدة في مونديال الميادين الختامي على كأس عز الخيل في نسختها الـ16

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي

وجَّه صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد اللجنة المنظمة العليا لدورة عز الخيل بمخاطبة مكتب معامل هونج كونج لتحاليل الخيل المخبرية لتكون الجهة الرسمية في استقبال عينات تحاليل الأشواط الختامية لنهائي دورة كأس عز الخيل في نسختها الـ16 والتي سيستضيفها بمشيئة الله ميدان قلعة الإنتاج بالجنادرية بتاريخ 14-4-2011 - 10-5-1432هـ..

أوساط الفروسية ولاسيما الملاك الذين تأهلت جيادهم لمونديال الميادين السعودية والبالغة جوائز أشواطه ال8 (2 مليون ريال) أشادوا بمثل هذه النقلة النوعية فائقة الجودة والتي تأتي لتكمل منظومة العمل الاحترافي الذي تشهده دورة الوطن عاماً بعد آخر، مثمنين في الوقت نفسه دعم وجهود الأمير سلطان بن محمد والذي كان قد أوصى نادي الفروسية مؤخراً بالتعاون مع معامل (هونج كونج) التي تعد هي الأفضل على مستوى العالم وقدرتها في زراعة التحاليل المخبرية لجياد السباقات وبدقة ومهنية عالية.

من جهة أخرى يرعى صاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير عصر الأربعاء المقبل سباق التصفيات التمهيدية لمستضيف النهائي الكبير (ميدان قلعة الإنتاج بالجنادرية).. والبالغة جوائزها (140 ألف ريال) ومقدمة من راعي الدورة الأمير سلطان بن محمد.

على جانب متصل وعبر مسيرة قطار الدورة الذي يجوب ميادين الوطن. وبعد أن أنهى رحلته شرق السعودية بميدان الجبيل الأسبوع ما قبل الماضي أكملها باتجاه جدة التي شهدت عصر أمس الأول تخريج أبطالها نحو الختام المنتظر، وقد نجحت جياد المالك عبدالله المداح في حصولها على الدرجة الكاملة وبامتياز عندما بسطت نفوذ سيطرتها على الشوط الرئيس والمهر (جرفاس) ابن أقولك يحسم نتيجته وتأهله لدوري كأس عز الخيل كما تأهلت الفرس (عبرات المداح) في شوط الوصفاء بعد أن حلَّت وصيفه ل(جرفاس) بينما جاءت نتائج بقية أشواط تصفيات ميدان جدة على النحو التالي:

الشوط الأول: لعمر الثلاث سنوات للأفراس وكسبته الفرس لافتة الأنظار.

الشوط الثاني: لعمر الثلاث سنوات (حص) ذهب لمصلحة المهر نادر الجدين.

الشوط الثالث: لعمر الثلاث سنوات وأكثر وفرقت فيه الفرس شيهانة هيا.. سيطرتها على أجوائه.

الشوط الرابع: وجاء لمصلحة سحابة خير.

بينما حسم موقعة الأربع سنوات الجواد زهاف وعلى خطى أخيه (عشق الحجاز) بطل الشوط السادس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة