Saturday  12/03/2011/2011 Issue 14044

السبت 07 ربيع الثاني 1432  العدد  14044

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

رئيس الشركة: المجموعة قاسم مشترك للصناديق العقارية الناجحة في المملكة
«بن سعيدان» تصفي صندوق «فلل الرحاب» بأرباح 40 % وتطرح صناديق في تطوير البنى التحتية وبناء المساكن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

واصلت مجموعة سلمان بن سعيدان العقارية نجاحها؛ في طرح منتجات استثمارية تستفيد من النمو العقاري؛ بإعلانها تصفية ثاني صندوق عقاري تطرحه للاكتتاب العام؛ من خلال نجاحها تصفية صندوق كسب فلل الرحاب شمال غربي الرياض.

وأتمت مجموعة بن سعيدان؛ بالتعاون مع مدير الصندوق مجموعة كسب المالية؛ تصفية المشروع بعوائد 40 %؛ وبيع كامل الأراضي والفلل التي طرحت ضمن الصندوق البالغ 200 مليون ريال.

وقال سلمان عبدالله بن سعيدان رئيس مجموعة سلمان بن سعيدان العقارية: إن صندوق كسب فلل الرحاب أكد قدرتنا على طرح منتجات استثمارية عقارية تفيد المواطن من خلال دخوله في أرباح السوق العقاري والاستفادة من عوائده ومساحة الآمان التي يتمتع بها؛ وفي ذات الوقت وفينا بعهدنا في مجموعة بن سعيدان العقارية التي تبقى دائماً عنواناً للتوطين العقاري الناجح؛ ومن ذلك المبادرة لطرح صناديق عقارية تحت إشراف هيئة سوق المال، وأبان أن صندوق الرحاب تم تصفيته بالكامل؛ وتوزيع الأرباح لجميع المكتتبين في الصندوق.

وكشف بن سعيدان عن قرب طرح صناديق عقارية المغلقة وأخرى للاكتتاب العام مع عدد من شركات الوساطة المالية؛ مشيراً إلى معظمها سيكون موجهاً لبناء المساكن؛ وكذلك للتطوير العقاري.

وأوضح بن سعيدان: تفخر مجموعة سلمان بن سعيدان؛ وهي امتداد لمجموعة شركات أبناء محمد بن سعيدان بأنها كانت جميعاً القاسم المشترك لمعظم الصناديق العقارية التي طرحت حتى نهاية العام المنصرم في جميع أنحاء المملكة؛ وأضاف أن هذا النجاح جاء مترجماً لخبرتنا في السوق العقاري التي تزيد عن 75 عاماً؛ وفي ذات الوقت حرصنا على مشاركة الجميع في تعزيز التنمية العقاري من خلال المشاركة في الأرباح؛ التي كانت في المساهمات العقارية الناجحة؛ واليوم من خلال الصناديق العقارية الاستثمارية.

يشار إلى أن مشروع فلل الرحاب الذي أتمت مجموعة بن سعيدان تصفيته مع مدير الصندوق؛ يقع على طريق صلبوخ الذي يعتبر امتداداً لطريق الملك خالد شمال مدينة الدرعية، وهو ضمن مخطط الرحاب شمال غرب مدينة الرياض، ويبعد 4 كيلو مترا عن الدائري الشمالي.

وانتهت مجموعة سلمان بن سعيدان العقارية بناء عدد من الفلل على أحدث طراز وبمستوى تشطيب راق وبمساحات تتراوح بين 600 إلى 1400 متر مربع للفيلا الواحدة، في حين أكمل بيع جميع الأراضي السكنية والتجارية ضمن المشروع موضع الصندوق.

وكان الهدف لكسب من تبني فكرة صندوق كسب فلل الرحاب هو المساهمة في توفير فلل سكنية وقطع أراضٍ سكنية وتجارية في أكثر المناطق حيوية وتجارية في مدينة الرياض وبتكلفة مناسبة، مواكبة للطلب المتزايد الوحدات السكنية الراقية.

وتعد مدينة الرياض واحدة من أسرع مدن العالم نمواً بما في ذلك النمو السكاني الذي شهد قفزات متوالية عبر السنوات العشر الأخيرة وذلك بمعدل 4.2 خلال الفترة من 1417 إلى 1425 هـ ونسبة 4 في المائة خلال 1430 هـ.

يشار إلى أن تصفية الصندوق كانت في مدة قياسية وبعد مرور 21 شهراً فقط على إطلاقه على الرغم من أن مدته المقررة كانت ثلاث سنوات، وذلك بعد تحقيقه عوائد تقارب 40%؛ تم توزيعها جميعاً على المكتتبين في الصندوق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة