Monday  14/03/2011/2011 Issue 14046

الأثنين 09 ربيع الثاني 1432  العدد  14046

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ضوء أخضر لبناء مئات المستوطنات بعد مقتل خمسة إسرائيليين
600 مستوطن يعتدون على منازل فلسطينية في رام الله والخليل

رجوع

 

القدس - رام الله – رندة أحمد

أعلن بيان رسمي أن الحكومة الإسرائيلية أعطت الأحد الضوء الأخضر لبناء «مئات الوحدات السكنية» في مستوطنات في الضفة الغربية غداة مقتل خمسة مستوطنين هم أفراد عائلة واحدة في المنطقة. وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان أن «اللجنة الوزارية المكلفة المستوطنات قررت بناء مئات الوحدات السكنية في غوش عصيون ومعالي أدوميم وارييل وكيريات سيفير». وهذه هي المستوطنات الأكثر اكتظاظا بالسكان في الضفة الغربية.

هذا وما أن انتهت ما تُسمى بعطلة السبت، حتى انفلت المستوطنون الصهاينة من عقالهم، وبدأوا بشن سلسلة هجمات على العديد من القرى والبلدات في الضفة الغربية ردا على قتل 5 مستوطنين شمال الضفة. ففي مدينة بيت لحم، أصيب 5 فلسطينيين من عائلة واحدة مساء السبت جراء اعتداء نحو 200 مستوطن عليهم وعلى مركبتهم وقاموا بتكسير زجاج المركبة وهم في طريق عودتهم لمدينة بيت لحم عبر شارع القدس الخليل.

هذا وقالت مصادر محلية فلسطينية في مدينة نابلس لمراسل الجزيرة: إن أكثر من 100 مستوطن هجموا على عدد من المحلات التجارية ومنازل المواطنين في قرية حوارة جنوب نابلس وقاموا بتحطيم عدد من محتويات المنازل. وأفادت مصادر محلية في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية أن أكثر من 300 مستوطن تجمعوا بالقرب من كريات اربع في محاولة للهجوم على الأحياء العربية المجاورة؛ فيما أقدم المستوطنون على إحراق سيارة في منطقة تل ارميدة واعتدوا بالحجارة على المواطنين الفلسطينيين في بلدة بيت امر ومخيم العروب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة