Monday  14/03/2011/2011 Issue 14046

الأثنين 09 ربيع الثاني 1432  العدد  14046

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جنود ينشقون عن النظام الليبي وينضمون للثوار قرب مصراتة
الثوار ينسحبون من البريقة بعد قصف عنيف لقوات القذافي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البريقة - وكالات

قام عشرات الثوار بآلياتهم المحملة بالبطاريات المضادة للطيران بالانسحاب الأحد من البريقة حيث شنت القوات الموالية للقذافي قصفا عنيفا على مدخل المدينة الغربي، حسبما ذكر مراسل فرانس برس في المكان.

وقال مراسل فرانس برس إن «عشرات الثوار ينسحبون من بوابة البريقة باتجاه اجدابيا في سيارات مكشوفة تحمل بطاريات مضادة للطيران وتنسحب الواحدة تلو الاخرى» وتقع البريقة على بعد ثمانين كيلومترا غرب اجدابيا.

وتسارعت وتيرة الانسحاب بعد قصف جوي عنيف شنته قوات القذافي على مواقع للثوار على مدخل المدينة الغربي. وأكد ثوار في البريقة أن «قرية البشر التي تبعد 20 كلم غرب البريقة أصبحت تحت سيطرة القوات الموالية» للزعيم الليبي معمر القذافي التي سيطرت أيضا على مدينة العقيلة غرب البريقة بعد أن قامت بقصفها السبت.

من جانب آخر قال أحد المقاومين في مدينة مصراتة الليبية إن انشقاق أدى إلى إبطاء فرقة يقودها خميس نجل الزعيم الليبي معمر القذافي لدى تقدمها إلى مصراتة السبت مع انضمام 32 جنديا إلى المقاومين الذين يسيطرون على المدينة.

وأضاف المقاوم واسمه محمد أن أحد المنشقين لواء وحاولت الفرقة الثانية والثلاثين بقيادة خميس الاستيلاء على مصراتة في وقت سابق السبت ولكنها فشلت. ومصراتة هي آخر معقل كبير للمقاومين في غرب ليبيا.

وقال متحدث باسم المعارضين يدعى جمال إن فرقة خميس توقفت على بعد ما بين عشرة و15 كيلومترا تقريبا جنوبي المدينة وتفجر قتال بعد أن رفض عشرات من الجنود فكرة قتل مدنيين ابرياء في الهجوم الوشيك.

وقال محمد إن «32 جنديا بالضبط انضموا للثوار وواصلت قوات حكومية أخرى تقدمها شرقا واصطحب مسؤولون صحفيين أجانب من طرابلس إلى بلدة راس لانوف الواقعة في شرق البلاد لإثبات سيطرة الحكومة عليها. وقال جمال المتحدث باسم المقاومين بالتليفون من مصراتة إن القوات الموالية للقذافي تجمعت في الصباح بهدف واضح وهو مهاجمة المدينة لكن «الله» حماها وقال إنه حدث بعض الانشقاق في قوات خميس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة