Monday  14/03/2011/2011 Issue 14046

الأثنين 09 ربيع الثاني 1432  العدد  14046

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«زين الكويت» توافق على بيع حصة «زين السعودية» لتحالف «المملكة» وبتلكو بـ 1.2 مليار دولار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

قال مصدر وصف بالمطلع إن مجلس إدارة مجموعة زين الكويت وافقت على بيع حصة المجموعة البالغة 25 % في «زين السعودية» لتحالف المملكة القابضة وشركة بتلكو البحرينية مقابل 1.2 مليار دولار. وأوضح المصدر أن الطرف المشتري سيتحمل حصة زين الأم من ديون «زين السعودية» والبالغة 3.8 مليار دولار.

وكانت شركة «المملكة القابضة» قد أعلنت صباح أمس تقدمها بعرض مشترك مع «بتلكو» لشراء حصة زين الأم في «زين السعودية» وأن العرض ساري حتى صباح يوم غد الاثنين الموافق 14 مارس 2011م.

وعلّق المهندس أحمد حلواني العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية: «نحن سعداء بالوصول إلى اتفاقية مشتركة بين مجموعة بتلكو وشركة المملكة القابضة للاستحواذ على 25% من زين السعودية. ونقدم اليوم عرضنا غير الملزم والمشروط لشركة الاتصالات المتنقلة - زين للاستحواذ على 25% من زين السعودية سارٍ حتى 14 مارس 2011م الساعة التاسعة صباحاً. وفي حال الحصول على القبول من مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة - زين، تتطلع شركة المملكة القابضة لقيادة مرحلة الدراسات والمفاوضات لشروط العرض الملزم والنهائي بين جميع الأطراف». كما علق الأستاذ بيتركاليروبولوس: «يسرنا بأن نحصل على الفرصة لدعم شركة المملكة القابضة في عرض استحواذ 25% من شركة الاتصالات (زين) السعودية، وإن مجموعة بتلكو واثقة أنها ستقدم الدعم لزين السعودية بوجود الخبرة الإقليمية الواسعة في الاتصالات اللاسلكية عبر 7 أسواق، وبدعم ما يقارب 10 ملايين مستخدم، وقيمة إضافية للمستثمرين في حال إقرار التحالف على تقديم عرض بعد الموافقة على الدراسة المبدئية، نحن نقدر إدارة وقيادة شركة المملكة القابضة ونتطلع لدعمهم من خلال شراكة تجارية وتقنية فعالة». كما أضاف المهندس أحمد حلواني: «نحن سعداء بنتائج وإنجازات زين السعودية ونتطلع للعمل مع فريق الإدارة بقيادة الدكتور سعد البراك».



 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة