Monday  14/03/2011/2011 Issue 14046

الأثنين 09 ربيع الثاني 1432  العدد  14046

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

السيارة تجولت في حرم الجامعة
هندسة (الإمام) تواكب الجامعات العالمية بسيارة الطاقة الشمسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - مصعب بن عمير

واكبت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الجامعات العالمية عبر كلية الهندسة الحديثة بشراكة مع جامعة توكاي اليابانية بسيارة تعمل بالطالقة الشمسية (توكاي تشالنجر) صباح أمس الأحد بكلية الهندسة برعاية معالي المدير الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل في المحاضرة التي ألقاها أساتذة جامعة توكاي اليابانية عن السيارة الشمسية (توكاي تشالنجر) صباح أمس الأحد في القاعة الكبرى بكلية الهندسة، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وعدد من مسئولي الجامعة والطلاب.

وبيَّن معالي الدكتور أبا الخيل في كلمته الافتتاحية أن الشراكة بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة توكاي تمثل انطلاقة واضحة للرسالة التي أُنشئت من أجلها كلية الهندسة بالجامعة، منوهاً بأن الجامعة لن تدخر وسعاً في سبيل دعم هذه الكلية وغيرها من كليات الجامعة من أجل الإسهام في بنائها ورقيها وجعلها في صفوف الكليات العالمية.

وأشار معاليه إلى أن ما نراه من تطور ورقي في بلادنا المباركة كل ذلك بفضل الله ثم بفضل قيادة هذه البلاد مهنئاً قيادة المملكة الرشيدة على اللُحمة الوطنية التي تحلى بها أبناء وبنات الوطن.

وقدَّم معالي الدكتور أبا الخيل في ختام كلمته عزاءه للشعب الياباني في ضحاياهم جراء الزلزال والمد البحري الذي أصابهم مؤخراً، كما سلم الوفد المشارك دروعاً تذكارية بهذه المناسبة.

من جانبه شكر عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور كاتسومي هيرواكا معالي مدير الجامعة ومنسوبيها على ما وجدوه من ترحيب وعلى مبادرتها بالتعاون الذي سيكون انطلاقة لتعاونات جدية ومثمرة بين الجامعتين والكليتين.

عقب ذلك اطلع معالي مدير الجامعة ووكلاء الجامعة ومسئولوها على السيارة الشمسية (توكاي تشالنجر) التي تجولت في الجامعة أمام مقر كلية الهندسة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة