Monday  14/03/2011/2011 Issue 14046

الأثنين 09 ربيع الثاني 1432  العدد  14046

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا
الهلال والاتحاد يلعبان خارج الحدود أمام الغرافة وبونيودكور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عبدالله المالكي

تنطلق يومي الثلاثاء والأربعاء الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا في نسختها التاسعة والتي لعب ممثلو الوطن الهلال والشباب والنصر والاتحاد مباريات الجولة الأولى وتعرض الهلال لخسارة من فريق سباهان على أرضه وبين جماهيره وهو يلعب لقاء التعويض أمام الغرافة القطري في لقاء ينتظره عشاق الكرة نظراً للتنافس الكبير بين الناديين بعد ما شهدته النسخة الماضية في دور الثمانية وتأهل الفريق الهلالي في الوقت الإضافي.

وفي الرياض يستضيف فريق النصر فريق الاستقلال الإيراني ويحتل الفريق النصراوي المركز الثاني في مجموعته بعد أن تعادل أمام فريق باختكور على أرضه وبين جماهيره وتمكن النصر من العودة بنقطة ثمينة في هذه المباراة وهي فرصة في لقائه الثاني مواصلة مشواره وكسب نتيجة المباراة وجميع فرق مجموعة النصر تملك نقطة واحدة. ويلعب خارج أرضه فريق الاتحاد أمام فريق بونيودكور الأوزبكي ضمن لقاءات المجموعة الثالثة وهو لقاء قوي بين الفريقين والاتحاد هو متصدر مجموعته بعد فوزه الصريح على فريق بيروزي الإيراني بثلاثة أهداف جعلته في صدارة فرق هذه المجموعة. كما يستضيف فريق الشباب فريق ذوب أهن الإيراني ضمن لقاءات المجموعة الرابعة حيث يملك الفريق الشبابي تعادلاً خارج أرضه حققه أمام فريق الريان القطري والشباب يأتي في المرتبة الثالثة حيث يملك نقطة واحدة في حين يتصدر مجموعته حتى الآن فريق ذوب أهن الإيراني الفريق الذي أخرج الهلال العام الماضي من دور الأربعة من هذه المسابقة.

قائمة هدافي البطولة

34 هدفاً هي محصلة الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا وكانت فرق الغرب هي الأكثر تسجيلاً بواقع 20 هدفاً، فيما سجلت فرق شرق آسيا 13 هدفاً وشهدت المجموعة الثامنة عدم تسجيل أي هدف حيث انتهت جميع مبارياتها بالتعادل السلبي ويتصدر قائمة الهدافين حتى الآن لاعب فريق السد القطري عبدالقادر كيتا بأربعة أهداف يليه أيضاً مهاجم فريق السد لياندرو ديسلفا بثلاثة أهداف، ويتساوى ثلاثة لاعبين بمعدل ثلاثة أهداف لكل لاعب وهم عبدالملك زيايه من الاتحاد السعودي والياس ريبيرو من العين الإماراتي ورديجو من السد القطري وتضم قائمة اللاعبين 32 لاعبا تمكن كل لاعب من تسجيل هداف واحد.

الموقوفون عن الجولة الثانية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة اللاعبين والإداريين المحرومين من اللعب في الجولة الثانية من منافسات الدور الأول لدوري أبطال آسيا 2011. وتقام مباريات الجولة الثانية يومي الثلاثاء والأربعاء وفيما يلي قائمة الموقوفين وهم:

تيرانس مارتن لاعب سيدني الأسترالي موقوف في المباراة أمام كاشيما انتليرز الياباني يوم 16 مارس وليو زيو مساعد مدرب تيانجين تيدا الصيني موقوف في المباراة أمام غامبا أوساكا الياباني يوم 15 مارس. وبالإضافة إلى هذه الأسماء فإن بلال عبد الرحمن لاعب الغرافة والمدرب كايو دونيو ومساعد المدرب جوليو سيزار سيكونون موقوفين للمباراة الثانية أمام الهلال السعودي يوم 15 مارس من أصل إيقاف أربع مباريات من العام الماضي، في حين سيكون لي يونغ-بيو لاعب الهلال السعودي موقوفا للمباراة الثانية أمام الغرافة من أصل إيقاف مباراتين من العام الماضي.

تأجيل مباريات الفرق اليابانية

تم تأجيل مباراة ناجويا غرامبوس الياباني مع العين الإماراتي التي كانت مقررة يوم غد ضمن المجموعة السادسة، ومباراة كاشيما انتليرز مع سيدني الأسترالي المقررة يوم الأربعاء ضمن المجموعة الثامنة، حيث سيتم الإعلان عن المواعيد الجديدة، جاء ذلك على إثر تعرض اليابان إلى زلزال تسبب في جرف القوارب والسيارات والمنازل وتسببت باشتعال حرائق. وكان الاتحاد الياباني لكرة القدم أعلن تأجيل مباريات الدوري المحلي التي كانت مقررة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأعلن الاتحاد الياباني للعبة تأجيل المباريات ال9 في الدوري بسبب المأساة، إلى جانب تأجيل 10 مباريات في دوري الدرجة الثانية.

113 في صفوف 32 فريقاً آسيوياً

شهدت منافسات دوري أبطال آسيا التاسعة مشاركة 113 محترفاً أجنبياً في صفوف الأندية التي تتنافس من أجل الفوز باللقب القاري الأول على مستوى الأندية. وضمت الأندية الـ32 المشاركة في البطولة 27 لاعباً أجنبياً آسيوياً من بينهم 8 من كوريا الجنوبية و3 من أستراليا و2 من كل من العراق والكويت وسنغافورة ولاعب واحد من سوريا والأردن وأوزبكستان وعمان ولبنان وتايلاند وكوريا الشمالية وقرغيزستان واليابان والصين. وكان الاتحاد قد اعتمد اعتباراً من العام الماضي قاعدة 3+1 التي تسمح للأندية المشاركة في البطولة بتسجيل ثلاثة لاعبين أجانب في الفريق إلى جانب لاعب أجنبي رابع من الدول الأعضاء في الاتحاد. في المقابل فرض اللاعبون البرازيليون حضورهم بشكل واضح من خلال تواجد 35 لاعباً مقابل 5 من صربيا و4 من الأرجنتين وساحل العاج. وعلى صعيد توزيع القارات فقد تواجد 45 لاعباً من أمريكا الجنوبية و23 من آسيا و23 من أوروبا و14 من إفريقيا مقابل 4 من كونكاكاف.

توزيع اللاعبين الأجانب في الأندية المشاركة بدوري أبطال آسيا 2011:

- أمريكا الجنوبية (45): البرازيل 34، الأرجنتين 4، أوروغواي 3، كولومبيا 3.

- آسيا (27): كوريا الجنوبية 8، أستراليا 3، العراق 2، الكويت 2، سنغافورة 2، سوريا 1، الأردن 1، عمان 1، لبنان 1، أوزبكستان 1، تايلاند 1، كوريا الشمالية 1، قرغيزستان 1، اليابان 1، الصين 1.

- أوروبا (23): صربيا 5، البرتغال 3، رومانيا 3، مونتينيغرو 3، كرواتيا 2، سويسرا 1، سلوفاكيا 1، السويد 1، اسكتلندا 1، أيرلندا 1، مقدونيا 1، إيطاليا 1، ألمانيا 1، جورجيا 1، فرنسا 1.

- إفريقيا (14): ساحل العاج 4، الجزائر 3، المغرب 2، السنغال 1، نيجيريا 1، مالي 1، الكونغو 1، مصر 1.

كونكاكاف (4): هندوراس 2، كوستاريكا 2

 


 


 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة