Monday  14/03/2011/2011 Issue 14046

الأثنين 09 ربيع الثاني 1432  العدد  14046

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

أتذكر جيداً.. عندما هاتفني مسؤول أهلاوي كبير.. قائلاً: حسين عبدالغني لا وجود له الموسم المقبل في الأهلي.. وعندما تساءلت عن الأسباب.. ذكر لي أسباب لم أقتنع بها.. بحكم عاطفتي الأهلاوية.. وأسباب كانت مقنعة لدي تماماً.. كتربوي مسؤول.. زرعت القيم الأخلاقية العليا.. والمستمدة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في نفوس آلاف الطلاب.

ودارت الأيام وانتقل عبدالغني إلى سويسرا ثم عاد.. فوقف المسؤول الأهلاوي في وجه عودته إلى الأهلي بكل حزم.. ولسان حاله يقول: لا مكان لعبدالغني في الأهلي.. ولأسباب لا يمكن أن تذكر في صحيفة.. ثم نجده في النصر وهو الفريق الذي كنت أتمنى أن لا يستقبل هذه النوعية من اللاعبين.. بل ويصبح القائد الأول في هذا الفريق.

أيضاً.. اللاعب محمد عيد البيشي..استغنى الأهلاويون، كما قالها علناً الأمير فهد بن خالد المشرف العام على كرة القدم الأهلاوي آنذاك.. وأكدها علناً أيضاً رئيس النادي السابق عبدالعزيز العنقري.. فوجد النصر الحضن الحصين له.

أيضاً.. أحمد عباس استغنى عنه الأهلاويين لنفس الأسباب وهو في الناشئين.. ليتم رفضه من الهلال والطائي.. فيجد ضالته في النصر. وغير أولئك.. يبرز البطل الهمام سعد الحارثي.. الذي يريد أن يصنع لنفسه بطولة وهمية.. ليتهجم على الحكم السويسري جيروم دون أيّ مبرر اللهم غير بلطجة لا يقرها عاقل.

وللذكرى فقط.. فالذكرى تنفع المؤمنين.. فقد انتقدت بشدة تصرف رئيس الأهلي حين تهجم دون وجه حق على الحكم الفرنسي هيرفي بيسيريلو الذي أدار مباراة الأهلي والنصر في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.. فمثل هذه التصرفات المارقة على القيم.. هي ما ننتقدها ونندد بها سواء من قام بها أهلاوي أو غير أهلاوي.. فالحكام سواء محليين أو أجانب.. يجب عدم التعرض لهم على الإطلاق في الملعب.. وهناك قنوات أخرى للاحتجاج عليهم.. أما بهذه الطريقة التي انتشرت هذا الموسم فهي كارثة لنا كسعوديين.. وتستفز مشاعر الناس أينما وجدوا.

هذا ولا أنسى أن أشيد بحارس النصر النجم عبدالله العنزي الذي أنقذ النصر من خمسة زرقاء جديدة.. بل ورفض رصاصة الرحمة الهلالية أكثر من مرة.. ومثل هذا اللاعب هو الواجهة الوضاءة للنصر.. وليس بعبدالغني وعباس تستقيم أموره.

على الجانب الآخر كنت أكثر سروراً لفوز الوحدة وتأهله إلى نهائي كأس ولي العهد المعظم.. بل وأتمنى حصوله عليه.. كنادٍ عريق بل أول ناد سعودي أقيم في المملكة.. وليفرح أهل مكة المكرمة.. ويكفي الهلال وجماهيره حالة التشبع التي أدمنها الشعب الأزرق.. مما يزيد في حنق الآخرين عليهم.. فكل ذي نعمة محسود.

نبضة!!

أتمنى مراجعة قرار اقتصار طرح مباريات الدوري السعودي على القنوات السعودية فقط.. مما سيحرم الكثير من متابعة الكرة السعودية خارج المملكة.. فالكثير من الفنادق والمستشفيات الكبرى خارج المملكة لا تبث غير قنوات الجزيرة الرياضة فقط.. ولولا ذلك النقل لما تمكنت وغيري ممن يوجدون في الخارج حالياً بمتابعة مباريات السيمي فاينل لبطولة كأس ولي العهد المعظم.. أكرر رجاء باسم السعوديين من طلاب وزوار وغيرهم.. لا تئدوا الكرة السعودية في قناة محلية.

 

من القلب
عنزي النصر.. ينقذه من تسونامي أزرق جديد..!!
صالح رضا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة