Tuesday  15/03/2011/2011 Issue 14047

الثلاثاء 10 ربيع الثاني 1432  العدد  14047

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القربي: المظاهرات في صنعاء دليل على الديمقراطية والكرة في ملعب المعارضة
مبادرة جديدة لحلحلة الأزمة في اليمن واتهام الأحمر بإشعال الفتنة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - القاهرة - واس :

أعلن في صنعاء عن مبادرة جديدة لاحتواء الأزمة بين القوى السياسية اليمنية المتصاعدة في اليمن. وتتضمن المبادرة التي قدمها بشكل غير رسمي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن محمد أبو لحوم إعداد دستور جديد للبلاد من قبل لجنة وطنية يمنية مبني على النظام البرلماني بكامل صلاحيته والقائمة النسبية في مدة لا تزيد عن أربعين يوماً على أن يتفق على موعد الاستفتاء على الدستور وتغيير بعض المسؤولين الذين يحتلون مواقع قيادية يتفق عليهم ومناصبهم.. إضافة لتشكيل حكومة وحدة وطنية مهمتها الأساسية الإعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية في فترة لا تتجاوز العام.

ودعت النقطة الرابعة من المبادرة إلى التداول السلمي للسلطة عبر المؤسسات الحديثة للدولة في فترة لا تتجاوز الربع الأول من العام 2012م وتأكيدها على أهمية التوقيع على نقاط المبادرة تحت إشراف محلي يمني وأصدقاء اليمن وتعمل آلية للحفاظ على التواجد الشبابي وإعطاء ضمانات للمعتصمين بعدم رفع اعتصاماتهم من الميادين إلا بعد تحقيق المطلب رقم 1 و2 من المبادرة.

من جانب آخر أكد وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي أن المظاهرات في بلاده دليل على حالة الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي التي تحياها صنعاء مهما كانت الظروف.

وقال القربي في تصريح له نشر بالقاهرة أمس الكرة الآن في ملعب الأحزاب المعارضة ومدى تحملها المسؤولية تجاه اليمن وأمنه واستقراره ونأمل أن يحكموا العقل وأن يعودوا إلى طاولة الحوار لأن كل شيء الآن يعتبر على طاولة الحوار.

من جهة أخرى اتهمت وزارة الداخلية اليمنية المعارض اليمني حميد الأحمر بإثارة الفوضى وإشعال الفتنة.. مشيرة إلى قيام عناصر مسلحة تابعة له بالتسلل إلى ساحة اعتصام المحتجين أمام جامعة صنعاء لأجل إثارة الفوضى وإشعال الفتنة من خلال التحرش بالمواطنين ورجال الأمن.

وحذر مصدر مسؤول في الداخلية اليمنية من النوايا السيئة من وراء الزج بتلك المجاميع المسلحة إلى ساحة الاعتصام بهدف إثارة فتنة لا يمكن التنبؤ بعواقبها.. مؤكدة أن تلك المجاميع تسعى لاقتحام مستشفى الكويت الجامعي والاستيلاء عليه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة