Tuesday  15/03/2011/2011 Issue 14047

الثلاثاء 10 ربيع الثاني 1432  العدد  14047

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

لا يمكن لجماعات الضلال في الخارج أن تقوم بأدوارها العدوانية ضد المملكة دون الحصول على التمويل اللازم للإنفاق على برامجها التخريبية، ومنها تمويل الاعتصامات والمظاهرات، تجنيد الموالين، وتشغيل القنوات الفضائية الموجهة، إضافة إلى شراء الذمم.

وكالات الأنباء العالمية نقلت عن قناة CNN الأميركية خبر لقاءات جمعت بين مسؤول في المخابرات الإيرانية و(منشقين) سعوديين بلندن؛ أكدت القناة «أن المنشقين السعوديين استفادوا من دعم مالي كبير من إيران مقابل الدعوة لاضطرابات بالسعودية»؛ من يتابع القنوات الإيرانية الناطقة بالعربية يستطيع أن يتعرف على هؤلاء المرتزقة الذين أصبحوا ضيوفا دائمين لها، تجندهم بقصد الإضرار بأمن المملكة، وعقيدتها الراسخة؛ الاستخبارات الإيرانية باتت فاعلة، ومحركة لدُعاة الضلال في الخارج، تُغدق عليهم الأموال القذرة التي جُمعت من (خُمس) المحسنين في دول الخليج. إرسال أموال (الخُمس) إلى المرجعيات الدينية في إيران يُشكل خطرا على استقرار المنطقة، فبدلا من إيصال الأموال إلى مستحقيها من الفقراء والمساكين، تُعيد المرجعيات الدينية ضخها في الجيش الثوري، الاستخبارات وحزب الله الإيراني الذين يتولون إدارة وتمويل جماعات التخريب في دول الخليج.

علاقة مشبوهة نشأت بين الاستخبارات الإيرانية، وقادة الضلال في لندن؛ يبدو أن الاختلافات العقدية لم تعد ذات أهمية لدى (شيوخ) لندن وأعوانهم؛ فالغاية تبرر الوسيلة، ومن كانت غايته الإضرار بأمة الإسلام فلن يتردد عن عقد التحالفات مع شياطين الأنس والجن.

إنفاق الاستخبارات الإيرانية بات متاحا لجماعات الداخل أيضا، وفي جميع الدول الخليجية، دون استثناء؛ التقارير الاستخباراتية تُشير إلى تلقي المعتصمين، والمضربين عن العمل في مملكة البحرين تمويلاً مباشراً من إيران! البحرين ليست حالة إستثنائية، بل مشابهة لحالات أخرى في المنطقة. خلال العشر سنوات الماضية قامت الاستخبارات الإيرانية بتدريب «زعماء التخريب» وبعض الموالين الخليجيين على أراضيها، وفي جنوب لبنان، وتدريبهم على فنون القتال، التعامل مع المتفجرات والأسلحة، قيادة الحشود، إحداث الفوضى، وتجييش المدنيين؛ الاستخبارات الإيرانية أعادت زرع أولئك الزعماء في مناطقهم الأصلية، ولعلهم من يقودون الاعتصامات والمظاهرات في دول الخليج؛ تقدم إيران الأموال اللازمة لمجنديها من أجل ضمان استمرارية الولاء، وتنفيذ الخطط، وتعويضهم عن توقف مواردهم المالية بسبب الاعتصامات، أو إضرابهم عن العمل؛ الأموال الإيرانية القذرة هي مصدر رئيس من مصادر تمويل جماعات الضلال في الخارج، والداخل أيضا، ولعلها تكون المحرك الرئيس للحركات الاحتجاجية الطائفية في منطقة الخليج، والمحفزة لبقاء الاعتصامات، وزيادة حجمها بعد أن تحولت إلى مصدر من مصادر التكسب المالي والسياسي.

الاستخبارات الإيرانية جندت «مُرتزقي الإعلام» لبث سموم الفتنة، والتحريض على الفوضى في أرض الحرمين الشريفين، واستخدمت ثُلة من الحاقدين العرب والخليجيين في الدول الأوربية وأمريكا، لتحريك الشارع؛ إضافة إلى تجنيد مُحترفي «النت» الذين كان لهم دورا في بث الشائعات، والتحريض على المظاهرات والاعتصامات.

أعتقد أن إغداق الاستخبارات الإيرانية المال على مجنديها، والجماعات الموالية لها في الخارج ساعد على تنفيذ بعض خططها في المنطقة؛ قد يكون للاعتقادات الطائفية دور رئيس في ذلك، إلا أن المال يبقى أحد الأسباب المهمة في ضمان الولاء، شراء الذمم، واستمالة بعض رجال الفكر والإعلام واستغلالهم لتحقيق الأهداف الصفوية المدمرة.

في «الحرب على الإرهاب» كان الجهد الأكبر موجها نحو «تجفيف منابع التمويل» لما له من دور مهم في شل حركة الإرهابيين، و وقف عملياتهم الإجرامية التي يصعب تنفيذها بمعزل عن التمويل السخي؛ النجاح المحقق في الحرب على الإرهاب، يجب أن يُعاد تطبيقه في شقيه، المالي والأمني، لمواجهة الخطط الصفوية المستهدفة دول الخليج.

أجزم بأن محاولات جماعات الضلال؛ وقوى الشر لن تتوقف برغم هزيمتهم المنكرة، في «جمعة البيعة» التي فضحتهم أمام العالم بعد أن كشفت عن ولاء الشعب لقيادته، بعكس إدعاءاتهم الباطلة؛ وهو أمر ينبغي التنبه له، وأخذ الحيطة والحذر من قادم الأيام. حزم الجهات الأمنية يمكن أن يحمي البلاد والعباد من شرور الفتن، إلا أن المتابعة الدقيقة للمبادلات المالية، والتحويلات النقدية في الاتجاهين، قد يؤدي إلى كشف مخططات التخريب، وأطرافها في الداخل والخارج.

f.albuainain@hotmail.com
 

مجداف
من يمول جماعات الضلال في الخارج والداخل؟
فضل سعد البوعينين

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة