Tuesday  15/03/2011/2011 Issue 14047

الثلاثاء 10 ربيع الثاني 1432  العدد  14047

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فيما حميت منافسات بطولة شهداء الواجب بالقوات المسلحة
«البرية» ينتظر «الجوية» مجدداً في نهائي السلة وذهبية التنس تفلت من يد «البحرية» في اللحظات الأخيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كان الجميع على موعد مع مفاجأة بتفوق فريق كرة السلة للقوات الجوية على نظيره فريق الدفاع الجوي، في اليوم الثاني لتلقي الجوية أولى هزائمه في مباراة بالغة القوة على يد فريق البرية، وبهذا الفوز يصعد الجوية لمباراة النهائي أمام البرية التي تقام في الثامنة مساء الليلة في صالة مدينة الأمير نايف مجدَّدا، بآمال الفوز باللقب، فاتحًا المجال للتكهنات بين من يرى أن البرية خَبَر منافسه وعلا كعبه عليه، ولن تصعب عليه هزيمته مثلما هزمه سابقًا، ومن يرى أن فريق الجوية سيسعى جاهدًا لتضميد جراح الهزيمة السابقة، ويكافئ نفسه بذهبية السلة، ضمن منافسات دورة شهداء الواجب الرابعة عشرة من دورات بطولة القوات المسلحة الرياضية، التي تنظم في المنطقة الشرقية هذه المرة.

فعاليات اليوم

تنطلق صباح اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة والنصف الفترة الرابعة والأخيرة من منافسات الرماية لجميع المنتخبات، بميدان الرماية (صقر) بالأسطول الشرقي. كما تشهد صالة المدينة العسكرية في تمام التاسعة من صباح اليوم أيضًا منافسات نهائي لعبة التنس الفردي لجميع المنتخبات، أما ملعب مدينة الأمير نايف فتنطلق به في تمام الثالثة والنصف الفترة الثانية من منافسات ألعاب القوى لجميع المنتخبات.

حصاد المنافسات

شهد ملعب مدينة الأمير نايف في الثالثة والنصف من عصر الأحد لقاء كرة قدم بين فريقي القوات الجوية والدفاع الجوي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجلا في الشوط الثاني من زمن المباراة التي خالفت جميع التوقعات، إثر كثير من الفرص الضائعة والتسديدات القوية على المرميين، وتبادل السيطرة على وسط الملعب بين خطي وسط الفريقين، وأيضًا نشاط مهاجمي كلا الفريقين.

جميع المؤشرات كانت تشير إلى أن فريقًا من الفريقين سيحسم اللقاء لصالحه، أو على الأقل في حال انتهاء المباراة بالتعادل، إنه سيكون تعادلاً مكتنزًا بالأهداف، لكن لاعبي الفريقين اكتفيا بهذه النتيجة.

وعلى صعيد كرة السلة شهدت صالة مدينة الأمير نايف أيضًا في تمام الثامنة من مساء الأحد تفوق فريق القوات الجوية لكرة السلة على منافسه فريق الدفاع الجوي في مباراة حماسية شهدت تبادلاً لتسلّم زمام المبادرة من الفريقين، فعلى مدار الأشواط الأربعة، كان يتقدم فريق الدفاع الجوي في بداية الشوط ثم يلحق به فريق القوات الجوية في آخره ويختم الشوط متفوقًا عليه، إلى أن نجح فريق القوات الجوية في حسم اللقاء بأكثر من ثلاثية ناجحة كانت فارقة في رفع رصيده من الأهداف وأيضًا تعزيز معنوياته، فأنهى اللقاء لصالحه بنتيجة 69 - 61.

مساعد مدرب الفريق ولاعب فريق نادي الهلال السعودي السابق لكرة السلة الكابتن محمد طاهر صرح لنا بين أشواط المباراة أن سر تأخر فريقه مطلع كل شوط ثم تعويضه الفارق، إحباط اللاعبين نفسيًا وإجهادهم بدنيًا إثر مباراتهم السابقة مع فريق البرية التي انتهت بفوز الأخير، وأن الجهازين الفني والإداري نجحا في اجتياز هذه العقبة باللاعبين.

وعقب المباراة أكَّد لطفي شيخاوي مدرب الفريق أن مباراة فريقه مع فريق الدفاع الجوي لم تكن سهلة أبدًا، وأن فريقه انتزع فوزًا ثمينًا من منافس قوي لديه أكثر من لاعب دولي، واعدًا بالمزيد من فريقه الذي أكَّد ثقته بقدرات لاعبيه على حسم النهائي أمام البرية لصالحه.

كما التقينا عقب المباراة العقيد مرعي عبد الله القرني مساعد قائد منتخبات القوات الجوية الذي أعرب عن سعادته بفوز فريقه لكرة السلة وصعوده للمباراة النهائية مع البرية، مؤكدًا أن فريق القوات الجوية يضم «كوكبة» من النجوم في لعبة كرة السلة، وأن الفريق حامل لقب آخر بطولات أعوام 1421 و1424 و1427 وأنهم يوفرون جميع أشكال الدعم لهذا الفريق «شأنه شأن بقية فرق القوات الجوية» ونحن نتطلع بشدة إلى النهائي وأعيننا على الميدالية الذهبية التي نثق كثيرًا بأنها ستكون لنا إن شاء الله مقدمًا شكره لكل من قائد القوات الجوية الفريق الركن طيار محمد العايش، واللواء مشبب السرحاني رئيس هيئة إدارة القوات الجوية.

وعلى صعيد منافسات تنس الطاولة للفرق فاز أمس فريق القوات الجوية بذهبية البطولة على حساب فريق البحرية الذي حاز وصافة منافسات هذه اللعبة في مباراة شهدت أداء قويًا وندية بين الفريقين وانتهت بتفوق القوات الجوية 5 أشواط لصالح أربعة للبرية.

حتى اللحظات الأخيرة لم يكن هناك طرف يكن التنبؤ بقدرته على الحسم في ظل النقاط التي كان إحرازها متبادلاً بين الطرفين. تقدم منتخب البحرية عن طريق اللاعب نايف المصنف الثاني على مستوى المملكة لكن رفض المصنف الأول وبطل المملكة عبد العزيز العباد أن يتنازل على تصنيفه وحسم اللقاء بخبرته - وشهدت المبارة تنافسًا قويًا وسط حضور متميز من جمهور الفريقين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة