Tuesday  15/03/2011/2011 Issue 14047

الثلاثاء 10 ربيع الثاني 1432  العدد  14047

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

كلية الملك فهد الأمنية كرمت الداعمين للخدمات العلاجية
الخدمات الطبية تعقد (15) لقاءً علمياً وندوتين علميتين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وافق مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور عبد الرحمن بن معمر على البرنامج المقترح للقاءات والندوات العلمية التي سيتم تفعيلها خلال السنة الثالثة من الدورة الثانية لنشاطات اللجنة الدائمة للتعليم الطبي المستمر حيث تقرر أن يعقد (15) لقاء تدور حول الأنيمياء المنجلية تشخيصها وعلاجها وطرق تحويل الحالات للمراكز التخصصية إلى جانب ندوتين علميتين حول الأمراض المعدية وفي الوقت ذاتة سيستكمل عقد لقاءات علاج وتشخيص الربو في أربع مناطق جديدة.

وقد وزعت فعاليات هذه البرامج على (11) منطقة وهي جازان وعرعر ونجران وتبوك وبيشة والدمام والأحساء وأبها وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وسيكون المستهدف في هذه اللقاءات الممارسين الصحيين من المراكز الصحية التابعة لوزارة الداخلية والمهتمين في كل منطقة.

وكشف الدكتور بن معمر أن الهدف من اللقاءات والندوات تزويد الممارسين الصحيين بالمراكز الصحية التابعة لوزارة الداخلية بالطرق المعتمدة حديثاً والتي يجب اتباعها في تشخيص وعلاج المرض والقضاء على مسبباته والوقوف على آخر المستجدات في هذا الشأن مما ينعكس بالإيجاب على الصحة العامة للمواطن.

وأشار مدير إدارة المستشفيات رئيس اللجنة الدائمة للتعليم الطبي المستمر العقيد. د. عبد الله الذياب بأن اللجنة تسعى لاعتماد البرامج من الهيئة العليا للتخصصات الصحية وسيحاضر فيها العديد من الكفاءات العلمية المشهود لها على مستوى المملكة سواء أكاديميا أو علمياً وسيستفيد منها من مختلف التخصصات الصحية من أطباء وصيادلة وممرضين وأخصائيين وفنيين.

من جهة أخرى قام فريق من إدارة الطب الوقائي بزيارة لمركز صحي سجن الملز وذلك امتداداً لبرنامج تقييم الجودة النوعية للعمل الوقائي في المركز وتمت خلال الزيارة مقابلة مدير المركز ومنسقي الطب الوقائي والاطلاع على أقسام المركز شملت قسم المختبر والصيدلة والضماد والعيادات الطبية ومناقشتهم حول النموذج المعد لتقييم الوضع البيئي والصحي داخل السجون ومراكز توقيف الوافدين وطريقة تعبئة النموذج.

وعلى صعيد آخر كرمت كلية الملك فهد الأمنية عددا من منسوبي الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية لتعاونهم المميز والذي أثمر عن تقديم الخدمات العلاجية لجميع منسوبي الكلية وشمل التكريم الدكتور عبد السلام إبراهيم العمود مدير إدارة التموين الطبي، الدكتور طارق مشهور اليعيش مدير إدارة المراكز الصحية، المقدم إبراهيم سعد المهيني مدير إدارة الضباط والأفراد، المقدم إبراهيم علي القبيسي مدير إدارة الصيانة الطبية، د. فريح عقيل العنزي مدير إدارة الطب الوقائي، المقدم عبد العزيز صالح المنقور مساعد مدير إدارة الضباط والأفراد، الرائد د. رائد عبد الرحمن الشويعر رئيس قسم الأدوية.

وثمن المكرمون اللفته التي قدمت لهم وقدموا شكرهم لمدير عام الكلية اللواء د. فهد أحمد الشعلان وأكدوا أن ما قدموه ما هو إلا جزء مما يمليه عليهم واجبهم العملي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة