Tuesday  15/03/2011/2011 Issue 14047

الثلاثاء 10 ربيع الثاني 1432  العدد  14047

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كرم أسر شهداء حادث سقوط طائرة الإخلاء الطبي وشهد تخريج طيارين وافتتح المبنى الجديد
اللواء العتيبي: قريباً 100 سرير للقلب في «الجنوبية» ونعمل على تطوير أسطولنا الطائر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

في بادرة خيرة قامت الإدارة العامة للخدمات الطبية بالقوات المسلحة بتكريم أسر شهداء الواجب في حادث سقوط طائرة الإخلاء الطبي وهم: الكابتن الطيار خالد بن جلوي الدخيل -رحمه الله- والذي كانت خدمته أكثر من 25 عاماً عرف عنه حسن الخلق وإخلاصه وتفانيه بالعمل، والملازم أول الطيار منديل بن فالح السبيعي -رحمه الله- من ضباط الحرس الوطني والتحق بالعمل بإدارة الإخلاء الطبي الجوي منذ عام 2009م وعرف عنه دماثة الخلق وحسن الانضباط وإخلاصه بالعمل، والدكتور أمجد محرز العراقي -رحمه الله- من جمهورية مصر العربية والتحق بالعمل في إدارة الإخلاء الطبي الجوي منذ عام 2006م وكان مخلصاً في عمله وأداء واجبه بكل أمانة، والممرضة روسيلا نافالتا فلبينية الجنسية والتي التحقت بالعمل عام 2006م وكانت متميزة في عملها ومخلصة في أداء واجبها.

وقد ألقى اللواء طيار حمد الحسون كلمة رحب فيها بالحضور وقال: هذه من أسعد اللحظات التي نكرم فيها شهداء نذروا أنفسهم للعمل الإنساني.

بعد ذلك ألقى اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي مدير عام الخدمات الطبية كلمة قال فيها: إن كل ما لدينا من كلمات في فكرنا وكل ما لدينا من مشاعر لن توفي هؤلاء الشهداء حقهم وبما نشعر به تجاه هؤلاء الذين استشهدوا في سبيل الواجب الإنساني وكانت نهايتهم الشهادة ويا ليت نهايتنا هي الشهادة. وقال العتيبي: إن هؤلاء سوف يظلون مكرمين وسوف يظلون في قلوبنا.

بعد ذلك سلم اللواء العتيبي الشهادات والدروع والهدايا على أقارب الشهداء. وقد عبر أقارب الشهداء عن شكرهم وتقديرهم للخدمات الطبية على هذه الجهود وعلى هذه المبادرة.

عقب ذلك توجه اللواء كتاب العتيبي إلى حفل آخر أعد لتكريم المتميزين من عسكريين ومدنيين وتخريج عدد من الطيارين والفنيين الذين أنهوا دوراتهم التدريبية في الداخل والخارج، وقد ألقى مدير الإخلاء الطبي اللواء طيار حمد الحسون كلمة رحب فيها بالحضور ودعا الله أن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار في هذا البلد، كما شكر الله على التآلف والتكاتف بين أبناء هذا الشعب وقيادته الرشيدة وتجلت في أجمل صورها في الأيام الماضية. وقال إن إدارة الإخلاء الطبي الجوي تعمل جاهدة لجعل منسوبيها من طيارين وفنيين وأطباء يعملون كفريق واحد وعلى مدار الساعة حيث حقق الإخلاء الطبي الجوي خلال الخمس سنوات الأخيرة ما معدله 5764 رحلة ونقلت 8500 مريض.

وعقب نهاية الحفل قام اللواء العتيبي برفقة قائد قاعدة الرياض الجوية وقائد كلية الملك فيصل الجوية وعدد من الضباط الكبار في الخدمات الطبية بافتتاح المبنى الجديد لإدارة الإخلاء الطبي والذي يحتوي على العديد من الخدمات والمرافق.

تصريح اللواء العتيبي للصحفيين

وعقب نهاية الافتتاح تحدث اللواء كتاب العتيبي وقال إن الإخلاء الطبي اليوم أصبح مؤسسة تحتاج لها القوات المسلحة والمواطنون حيث إن طائرات الإخلاء الطبي تنقل المواطنين أكثر من العسكريين وهذه خدمة إنسانية تقدمها الدولة للمواطنين ولنا شرف أن يؤدي هذه الخدمة أبناء القوات المسلحة للمواطنين.

وحول سؤال لـ(الجزيرة) عن نقل المصابين في الحوادث المرورية، أجاب بأن الخدمات الطبية للقوات المسلحة لديها تعاون مع من يطلب هذه الخدمة وعلى مستوى من التفاعل السريع ولدينا توجيهات من قادتنا بالتعاون مع أي ظروف طارئة على الفور إذا المواطن يحتاج لذلك ودون أي تأخير.

وحول سؤال عن نتائج التحقيق في سقوط طائرة الإخلاء الجوي، أجاب بأن التحقيق لا يزال خاصا في مثل هذه الأمور للتعرف على الأسباب.

وحول سؤال لـ(الجزيرة) حول تطوير مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية، كشف اللواء كتاب العتيبي بأنه عما قريب سوف يفتتح مركز كامل للقلب وتوسعة ب100 سرير كاملة الأجهزة والمعدات المتطورة والحديثة والخطة القادمة عمل لها دراسات لتوسعة هذا المستشفى.

وحول سؤال عن السعودة داخل هذه المستشفيات، أجاب: السعودة بالنسبة للتمريض تمضي وبخطوات هي بطيئة وثابتة ولكنها مدروسة.

وحول بطء تنفيذ أوامر نقل المرضى، أجاب بأن ذلك يعود إلى وجود الأسرة لأنه لا يمكن نقل مريض من مكان إلى مكان دون أن يكون هناك سرير، أما تنفيذ الأوامر فهي تنفذ دون تأخير، ونحن نعمل ما فيه صالح المريض. ونفى أن يكون هناك تسرب للأطباء من مستشفيات القوات المسلحة للقطاع الخاص.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة