Wednesday  16/03/2011/2011 Issue 14048

الاربعاء 11 ربيع الثاني 1432  العدد  14048

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مؤكداً عمق علاقاته بقيادة ومملكة البحرين
الأمير الوليد يرحب بالتحالف مع «بتلكو» للاستحواذ على 25% من زين السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

رحَّب صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بتحالف شركة المملكة القابضة مع مجموعة بتلكو Batelco Group البحرينية، التي يرأس مجلس إدارتها الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة، للاستحواذ على 25% من زين السعودية، وذلك بعد تقديم الشركتين لعرض موحد لشركة زين الكويت. وشدد سمو الأمير بقوله: «ثقتنا في قيادة البحرين لا حدود لها».

وأشاد سمو الأمير الوليد بن طلال بالعلاقات الوثيقة التي تربطه بمملكة البحرين الشقيقة، وتقديره لجلالة ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. مؤكداً سموه على ما جاء في حواره مع قناة CNBC في 11 مارس 2011م، بثقته الكاملة في الجهود التي يبذلها جلالة ملك البحرين وولي عهده لقيادة مملكة البحرين الشقيقة نحو الاستقرار والازدهار.

ولشركة المملكة القابضة تواجد في مملكة البحرين عن طريق استثمارات غير مباشرة ممثلة في القطاع المصرفي في مجموعة سيتي Citigroup، وفي القطاع الفندقي في فندق موفنبيك Mvenpick الذي تديره شركة فنادق ومنتجعات الموفنبيك Mvenpick Hotels الجزيرة Resorts، التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 33.3%.

كما سيتم افتتاح فندق فورسيزونز Four Seasons في البحرين والذي ستديره شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات Four Seasons Hotels الجزيرة Resorts التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 47.5%، وتمتلك فيها شركة كاسكاد Cascade التي يملكها السيد بيل غيتس نسبة 47.5%، ويمتلك فيها السيد ازادور شارب رئيس مجلس إدارة شركة فورسيزونز نسبة 5%.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة