Wednesday  16/03/2011/2011 Issue 14048

الاربعاء 11 ربيع الثاني 1432  العدد  14048

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عدد من المسؤولين بدول الخليج:
لا معوقات في العمل البلدي الخليجي ومؤتمر الرياض يرسخ العمل المشترك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- أحمد القرني

أكد معالي وزير الأشغال العامة لشؤون البلدية بالكويت فاضل صفر أن مؤتمر العمل البلدي الخليجي المشترك السادس بالرياض يجسد التنسيق ووضع الآليات العمل المشتركة بما يعود بالخير لدول مجلس التعاون، ووفق مع ما يتناسب مع توجيهات قادة دول مجلس التعاون والعمل المشترك واستطلاع على تجارب الآخرين. وأشار إلى أن العمل البلدي يحتاج لقوانين جديدة وتذليل الموجود حالياً وسرعة توفير الموارد المالية لإنجاح الخطط والبرامج بشكل سريع، وأن الأسلوب الحالي يسير، ولكن النتائج تخرج بعد فترة طويلة.

من جانبه، قال الدكتور عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ وكيل وزارة الشئون البلدية والقروية لتخطيط المدن: إن المؤتمر يعد جزءا من الترابط بين دول مجلس التعاون في رسم سياساتها وخططها بالنسبة للعمل البلدي.

وأشار المهندس آل الشيخ إلى أهمية طرح التجارب بين المشاركين خاصة في مجال التخطيط العمراني والمراصد الحضرية والعشوائيات وبالتالي مناقشة السلبيات والايجابيات للوصول إلى تكامل وفائدة اكبر.

واستبعد وكيل وزارة الشئون البلدية والقروية لتخطيط المدن وجود معوقات في العمل البلدي الخليجي، وقال: إن الجميع لديه الخطط المناسبة ويوجد تنسيق واستفادة من الخبرات بما يتلاءم مع طبيعة البلد، وهناك زيارات متبادلة وورش عمل، وبالتالي المؤتمر يرسخ العمل المشترك بين دول الخليج. من جانبه وصف وكيل وزارة النقل للطرق المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل: إن المؤتمر يتطرق لأبحاث ودراسات مهمة بمشاركة وفود وخبراء من دول مجلس التعاون ومن دول أخرى لطرح العديد من الأوراق العلمية والتجارب في مجال البلدي وتطوير المدن، وهناك العديد من الجلسات التي ستثري النقاش.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة