Wednesday  16/03/2011/2011 Issue 14048

الاربعاء 11 ربيع الثاني 1432  العدد  14048

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طالبن بتدخل الوزير لحماية مستقبلهن من الضياع
انضمام أكثر من (700) حافظة قرآن لطالبات ومعلمات المتوسطة الـ(20) بغبيراء

رجوع

 

الجزيرة - سعود الشيباني

تفاعلاً مع ما نشرته «الجزيرة» حول خبر تفاجؤ عدد من أولياء أمور الطالبات المتوسطة (20) غبيراء والتي انفردت «الجزيرة» بنشر معاناة (1170) طالبة ومعلمة وتحويل الدارسة مسائياً بعد نقل الدراسة إلى مدرسة ابتدائية وسط الرياض بهدف تمكين مقاول لعمل صيانة بالمدرسة.

وتلقت «الجزيرة» خلال اليومين الماضيين عدة اتصالات من عدد من أولياء أمور الطالبات وحافظات للقرآن، حيث أكدوا انضمامهم لـ(1170) طالبة ومعلمة، مؤكدين أن هناك داراً لتحفيظ القرآن الكريم به أكثر من (700) حافظة للقرآن، مشيرين إلى أن الدراسة تبدأ بعد صلاة العصر وحتى آذان المغرب، كاشفين إلى أن هذا القرار سوف يساهم في إلغاء الدار نهائياً ويحرم أكثر من (700) حافظه للقرآن فرصة حفظ وتعلم القرآن وتجويده وتفسيره، مشيرين إلى أنه من المستحيل أن يدرسن بعد صلاة المغرب ولن يجدن معلمات يقمن بالتدريس في هذا الوقت لما يشكله من مخاطر أمنية على الحافظات والمعلمات.

وبيّن أولياء أمور الحافظات أن الحافظات قمن بتسديد الرسوم مقدماً عن كل حافظة (30) ريالاً، فكيف يتم استعادة الرسوم، ومن يتحمل هذه القرارات غير الموفقة من قبل إدارة التربية والتعليم بمدينة الرياض، حيث أننا نعلم أن التعليمات تقضي بقيام الوزارة بعمل الصيانة في موسم الإجازات وليس أثناء الدراسة عدا الحالات الطارئة.. مؤكدين أن الصيانة التي سوف يتم عملها الآن ليس بالضرورة القيام بها في الوقت الحاضر، مطالبين تدخل صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم وحل قضية النقل الذي أصبح شبحاً يشكل خطراً على الطالبات وحافظات القرآن الكريم. وقال أولياء أمور الحافظات في اتصالات لـ»الجزيرة» إننا مقبلون على موسم صيف حار جداً ومن المستحيل أن يجدن جواً مريحاً داخل الفصول بسبب أن أجهزة التكييف لن تتحمل ساعات العمل الطويلة من الساعة السابعة صباحاً ولمدة (15) ساعة في حالة إصرار إدارة التعليم بمنطقة الرياض على نقل المرحلة المتوسطة للمرحلة الابتدائية وتكون الدارسة فترة مسائية.

من جانبه نشرت «الجزيرة» في عدد يوم الجمعة الماضي خبراً بعنوان: (قرار مفاجئ يربك (1170) طالبة ومعلمة وتحويل فترة الدراسة مسائياً). بعد اتصالات من ذوي الطالبات لـ»الجزيرة» ووصفهم بأنهم أصيبوا بصدمة من قرار مفاجئ أربكهم وإربك إدارة ومديرة المدرسة والمعلمات بإخلاء المدرسة في مدة أقصاها أسبوعين من الآن بهدف عمل صيانة وصفت بإكسسوارات ليس بالضرورة القيام بها خلال الفترة القصيرة المقبلة، مؤكدين أن عملية النقل تشمل (1100) طالبة بالمرحلة المتوسطة و(70) معلمة وإدارية لمدرسة ابتدائية على أن يكون وقت الدراسة من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الساعة والخامسة والربع مساءً مما يضطرهن لتقليص الحصص الدراسية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة