Wednesday  16/03/2011/2011 Issue 14048

الاربعاء 11 ربيع الثاني 1432  العدد  14048

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

6000 مريض يستفيدون من خدمات الطب المنزلي

رجوع

 

الطائف - فهد الثبيتي

افتتح مدير الشئون الصحية بالطائف الدكتور عبدالرحمن كركمان اللقاء الذي تنظمه وزارة الصحة لتعريف مديري المستشفيات ببرنامج» الطب المنزلي».

وقد ألقى الدكتور كركمان كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكدا أن برنامج الطب المنزلي من البرامج المهمة التي كان لها دور في تقديم أفضل الخدمات الصحية في محافظة الطائف.

من جانبه قال نائب المشرف العام على «الطب المنزلي» في وزارة الصحة الدكتور فيصل الثبيتي: إن البرنامج نجح حتى الآن في تقديم خدماته لحولي 6000 مريض على مستوى المملكة، موضحا أن 25% من المرضى هم من أصحاب الأمراض المزمنة، و23% من المصابين في الجهاز العصبي والجلطات الدماغية، و 18% للأمراض النفسية والعصبية، و12% أمراض الشيخوخة، و8% لمرضى الجروح والتقرحات السريرية، وحوالي 2% للأمراض السرطانية التي تعد الأقل بين المجموعات.

كما قال الدكتور خالد الثمالي مدير إدارة الطب المنزلي في الطائف: إنه تم تسجيل مايقارب من 550 حالة في هذا البرنامج وسط تقبل من المرضى وذويهم لفكرة هذا البرنامج، حيث تقوم فرق الطب المنزلي بزيارات مجدولة للمرضى في منازلهم من خلال أطباء استشاريين وأخصائيين في مختلف التخصصات وكادر تمريضي متخصص. ويشمل البرنامج المرضى بجميع فئاتهم العمرية من مواطنين ومقيمين وتتمثل الخدمات المقدمة لهم في الخدمات العلاجية والوقائية والتأهيلية كون بعض الحالات قد تشكل عبئاً على ذوي المرضى في إحضارهم إلى المنشآت الصحية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة