Wednesday  16/03/2011/2011 Issue 14048

الاربعاء 11 ربيع الثاني 1432  العدد  14048

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التعليم العالي تعرض طريقة المشاركة في المؤتمر العلمي

رجوع

 

جدة - عبدالله الدماس

عرضت وزارة التعليم العالي على موقعها الإلكتروني طريقة عرض مشاركات الطلاب والطالبات في المؤتمر العلمي الثاني لجامعات ومؤسسات التعليم العالي، والذي سينطلق في 23 من شهر ربيع الثاني، بمشاركة أكثر من 5000 طالب وطالبة.

وأوضح الدكتور محمد العوهلي وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: أن طريقة عرض الأبحاث العلمية محددة بوقت لا يتجاوز عشر دقائق للإلقاء وخمس دقائق للنقاش لكل طالب وطالبة.

ويراعى في العرض استهلاله بعنوان البحث، واسم المشارك، والجامعة التي يدرس فيها، ويتم تقسيم محتوى المشاركة إلى المقدمة، والمجالات الرئيسة، والمنهجية، والنتائج، والمناقشة، والتوصيات، والمراجع. وأبان الدكتور العوهلي أنه يجب على المشارك اختصار المادة العلمية المكتوبة قدر الإمكان بحيث تقدم معلومات مفيدة، ومركزة، وكذلك اختصار عناوين الأشكال والجداول، وأن لا تتضمن الأشكال والجداول تفصيلات غير ضرورية، في حين يتم عرض الملصقات في المعرض المصاحب للمؤتمر، مع حضور المشارك بجانب ملصقه خلال الأوقات المحددة حسب برنامج المؤتمر. وأضاف أنه تم تخصيص معرض للابتكارات وبراءات الاختراع المتميزة ويتم تقديم نموذج مجسم للاختراع أو عمل تصميم ثلاثي الأبعاد متى انطبق ذلك على الاختراع، وملصق جداري وتنطبق عليه المواصفات الخاصة بالملصقات التي تم وضعها في مواصفات ملصقات الأبحاث. ويلتزم المشارك بالتواجد والشرح خلال أوقات العرض المحددة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة