Wednesday  16/03/2011/2011 Issue 14048

الاربعاء 11 ربيع الثاني 1432  العدد  14048

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال اللقاء الشهري بالمنطقة ... أمير الجوف:
اللقاءات الشهرية بالمسؤولين ليست للحساب بل ليطلع المواطن على الخدمات

رجوع

 

الجوف - محمد المسعود

قال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف: إن حلم جامعة الجوف والذي أصبح واقعاً لم يكن ليتحقق لولا فضل الله ثم فضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي حرص على تحقيق هذا الحلم لأبناء منطقة الجوف.

جاء ذلك خلال اللقاء الحواري الشهري المفتوح الذي عُقد هذا الشهر مع مدير جامعة الجوف الدكتور محمد بدير في صالة الاستقبال الكبرى بقصر سموه وبمشاركة نسائية عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

وأكد أمير منطقة الجوف أن هذه اللقاءات لم يتم إقامتها لمحاسبة المسؤل بقدر ما هي لإطلاع المواطن على ما يدور في الإدارات الخدمية والتعليمية (وأن نستمع من المسؤلين عنها بما لديهم من مشاريع وخطط تطويره يعود نفعها بالدرجة الأولى على المواطن).

وألقى الأمير فهد بن بدر باللوم على وسائل الإعلام لقصورها الكبير في نقل الصورة الحقيقية لما يدور في هذه الجهات، وما لديهم من مشروعات أو إنجازات قد يكون المواطن يتطلع لمعرفتها.

ورفض سموه توجيه التهم جزافاً إلى المسؤلين، ودعا من لديه شكوى خاصة التقدم بها وإثبات ذلك وسوف تتم المحاسبة بعد التحقق من ذلك، سواء للمسؤول أو لصاحب الشكوى إن ثبت غير ما ذكر، وأنه يجب الابتعاد عن الشكاوى الكيدية.

وفي اللقاء ألقى مدير الجامعة كلمة أوضح فيها مراحل تنفيذ المدينة الجامعة الخمس.

وما تم استحداثه من الكليات المهمة، إلى أن بلغ عددها إحدى وعشرين كلية، مابين كليات مفعّلة وتمت الموافقة عليها من المقام السامي، وكليات مرفوعة لمجلس التعليم العالي، مشتملة على أكثر من مائة وعشرين قسماً أكاديمياً في مختلف التخصصات.

وأوضح أنه تمت إعادة هيكلة الكليات التي ألحقت بالجامعة وكذلك إلحاق كلية المعلمين للبنين وكليات البنات والمجتمع بالجامعة إدارياً ومالياً وأكاديمياً.

كما تم تجهيز كلياتها بأحدث المعامل والأجهزة، وتوفير الوسائل التعليمية الحديثة، واستقطاب الكثير من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين المتميزين من مختلف بلدان العالم.

وبين الدكتور بدير أنه تم ابتعاث أكثر من(91) طالبا وطالبة إلى أعرق الجامعات المحلية والعالمية، ومن المتوقع أن يزيد عددهم على ال (200) خلال السنتين القادمتين. كما انتهت عمادة القبول والتسجيل من نقل جميع السجلات الأكاديمية الورقية لجميع طلاب الكليات الملحقة بالجامعة وطالباتها، وإدخال البيانات الأساسية لهم، وإدخال سجلات الخريجين ومنحهم سجلات معتمدة من النظام.. وتدقيق بياناتهم الأساسية وتصميم صفحة على الموقع تمكّنهم من تصحيح أي أخطاء تتعلق بها، وعن برنامج الانتساب قال: بلغ عدد المقيدين ما يقارب ال (2000) طالب وطالبة.

وفي بعض المداخلات نفى الدكتور بدير أن يكون هناك أي تأخير في صرف مكافآت الطلاب، علماً أن الجامعة قامت باستبدال البنك الحالي ببنك آخر لتوفير جميع الخدمات بما في ذلك القسم النسائي في البنك.

وعن تعيين المعيدات بين أن نسبة المعيدات المعينات من العدد الكلي للخريجات بلغت 44% ولا بد في ذلك من توفر الشروط المطلوبة من معدل ومعايير خاصة بذلك مؤكداً حرص الجامعة على استقطاب أبناء وبنات المنطقة وهذا ما سيتحقق قريباً.

وفي نهاية اللقاء أعرب أمير المنطقة الجوف عن شكره لمعالي مدير جامعة الجوف ووكلاء وعمداء الجامعة على ما قدموه متمنياً للجميع التوفيق، معلناً أن اللقاء القادم سوف يكون مع مدير عام التربية والتعليم الأستاذ مطر الزهراني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة