Wednesday  16/03/2011/2011 Issue 14048

الاربعاء 11 ربيع الثاني 1432  العدد  14048

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

ثانوية «النويعمة» بحاجة إلى مبنى جديد

رجوع

 

المكرم رئيس تحرير جريدة الجزيرة - المحترم

نتابع عبر صحيفتكم الغراء عدداً من الأخبار والتعليقات من أهالي الطلاب والمسؤولين حول ما يهمهم من أمور تخص قطاع التربية والتعليم ومسيرته، ونرفع لجريدتكم الغراء رجاءنا الموجه لسمو وزير التربية والتعليم ومعالي نائبه لشؤون البنين المتمثّل في النظر برفع معاناتنا نحن أهالي الرويساء بمحافظة وادي الدواسر بعد نقل طلاب ثانوية النويعمة - التي تقرر إغلاقها لعدم صلاحيتها - إلى مركزنا في الرويساء والذي يبعد عنها حوالي 13 كيلاً وضمها إلى مبنى مدرسة الرويساء الابتدائية والمتوسطة، وما سيؤثر بموجبه على الطلاب والأهالي في كلتا القريتين (الرويساء والنويعمة) للأسباب التالية:

1 - إن مبنى مدرسة الرويساء - مستأجر وغير صالح بموجب التقرير المعد من إدارة التعليم ووجوب إخلائه لعدم صلاحيته فكيف يُضاف إليه عبء وزيادة في مستوى الخطورة بضم مدرسة أخرى - ومرفق صورة من التقرير.

2 - إن مبنى مدرسة الرويساء مخصص للابتدائي والمتوسط وليس للثانوي، وهذا أمر قد يُشكّل مضايقة على مدرسة البنات الثانوية المقابلة له.

3 - عدد طلاب ثانوية النويعمة كبير جداً ويمثل نصف أبناء الأهالي وسيشكل ضرراً مباشراً ومعاناة سواء في نقلهم بالسيارات أو أثناء خروجهم في الشوارع والممرات.

4 - من المتعارف عليه أن أبناء القرى والهجر عادة ما يكون بينهم مشاحنات ومشاجرات، ولا شك أن إضافة أبناء من قرية إلى قرية أخرى يُعد أمراً غير محبب لما سيكون له أثر في نفسيات وسلوك الطلاب.

5 - يُفضل حل هذا الإجراء باستئجار مبنى في مركز النويعمة يضم أبناءهم ويكفل لهم حق الدراسة والتعلُّم في أجواء مناسبة مثل قرب المنزل من المدرسة ووجود البيئة المثالية للطلاب وتوفر المدرسة المناسبة من الناحية العمرانية.

أكتب ذلك أملاً ورجاءً في مسؤولي وزارة التربية والتعليم الذين هم بلا شك يعملون في إطار المصلحة العامة، وقد يغيب عنهم بعض الملاحظات التي يتنبه لها من هم يعيشون الظروف والحال. كما لا يفوتني أن أشيد بالنهضة الكبرى والاهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة بقطاع التربية والتعليم العام والعالي لأبنائهم المواطنين، وتخصيصهم الميزانيات المناسبة التي تكفل بناء ورعاية المشاريع لهذا الوطن الغالي.

عبد الله بن فهيد الدوسري وادي الدواسر - الرويساء

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة