Thursday  17/03/2011/2011 Issue 14049

الخميس 12 ربيع الثاني 1432  العدد  14049

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وفد مجلس الشورى يلتقي وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني ولجنة الصداقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - طلال الحربي:

استقبل معالي وزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية اليستر بيرت في مكتبه بالوزارة وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البريطانية بمجلس الشورى الذي يزور بريطانيا حاليا برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة المهندس عبدالرحمن بن أحمد اليامي.

وتركز الحديث خلال اللقاء على العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها وبخاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتعليمية والصحية. وأكد المهندس اليامي متانة العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

ويضم الوفد عدداً من أعضاء مجلس الشورى أعضاء اللجنة وهم الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الشدي، والدكتور سعد بن محمد مارق، والدكتور عبدالله بن زبن العتيبي، والدكتور علي بن عبدالله الغامدي، والدكتور عوض بن بنيه الردادي، والدكتور محسن بن علي الحازمي والمستشارة غير المتفرغة بالمجلس الدكتورة إلهام محجوب حسنين.

كما اجتمع وفد مجلس الشورى مع عدد من المسؤولين في إدارة مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية والكومنولث البريطانية وبحث معهم السبل الكفيلة لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

وأكد رئيس وفد مجلس الشورى الموقف الثابت والراسخ للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من الإرهاب المتمثل في إدانتها لكافة أشكاله وصوره وبأن الإسلام بريء منه ولا علاقة له به، منوها إلى البيان الذي صدر عن هيئة كبار العلماء في المملكة بتجريم تمويل الإرهاب.

واطلع عدد من أعضاء الوفد الجانب البريطاني على الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لمحاربة الإرهاب الذي لم تكن في منأى منه وعانت منه كثيراً ولكنها بفضل من الله تعالى ثم بجهود رجال الأمن المخلصين تمكنت من إجهاض العديد من العمليات الإرهابية التي خطط لها أرباب الفكر المنحرف، حيث تمكن رجال الأمن من الوصول إلى أوكارهم وكشف مخططاتهم الإرهابية ووأدها في مهدها.

وأشاد الجانب البريطاني بالتعاون بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب الذي ينطلق من تطابق موقفيهما المندد بالإرهاب وضرورة التعاون بين جميع الدول للقضاء على هذه الآفة الخطيرة.

وأكد الجانبان أن الإرهاب لا دين له ولا وطن وإنما يخدم أجندات محددة لا تخدم السلام والأمن الدوليين بل تعمل على زعزعة واستقرار المجتمعات الدولية.

بعد ذلك قام أعضاء الوفد بجولة في أروقة وزارة الخارجية البريطانية، واستمعوا إلى شرح عن تاريخ الخارجية البريطانية ومقرها وما يحتويه من قاعات وأقسام الوزارة.

من جهة أخرى قام وفد مجلس الشورى بزيارة لمقر البرلمان البريطاني بمجلسيه العموم واللوردات اجتمع خلالها مع لجنة الصداقة البرلمانية البريطانية السعودية في مجلس العموم البريطاني برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة دانييل كاونسكي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة