Thursday  17/03/2011/2011 Issue 14049

الخميس 12 ربيع الثاني 1432  العدد  14049

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

الأمير الوليد يحضر حفل افتتاح قمة أبوظبي للإعلام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

حضر صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة افتتاح قمة أبو ظبي للإعلام في أبوظبي يوم الثلاثاء 10 ربيع الآخر 1432هـ الموافق 15 مارس 2011م. وحضر وفد مرافق من شركة المملكة القابضة تضمن كل من الأستاذة هبة فطاني المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ هاني آغا مدير أول لقسم السفريات والتنسيق الخارجي والأستاذ هشام فليحان مدير قسم السفريات والتنسيق الخارجي والأستاذ فهد العوفي المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة، ومن شركة «روتانا» كل من الدكتور وليد عرب هاشم نائب رئيس مجلس الإدارة والأستاذ فهد السكيت الرئيس التنفيذي لشركة «روتانا» والسيد بيير الضاهر رئيس قنوات «روتانا» التلفزيونية والدكتورة هالة سرحان رئيسة «روتانا» لقطاع الأفلام ورئيسة الاستوديوهات والأستاذ تركي الشبانة مدير عام قنوات «روتانا» والسيد نزار ناقرو رئيس «روتانا» للخدمات الإعلانية ومن مكتب سموه الخاص حضر الأستاذ جمال أحمد خاشقجي المدير العام لقناة الإخبارية الجديدة.

أقيمت قمة أبوظبي للإعلام والتي سوف تستغرق ثلاثة أيام في فندق ياس تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبو ظبي، وحضر نيابة عن سموه سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي ، حيث ألقى كلمة الافتتاح في القمة السيد جيمس موردوخ الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة نيوزكورب Newscorp (أوروبا وآسيا)، كما هو معروف بأن شركة نيوزكورب Newscorp مستثمرة في شركة «روتانا» التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد.

وحضر القمة كل من سمو الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان،رئيس هيئة أبوظبي للسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما حضر معالي السيد محمد مبارك المزروعي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام والشيخ وليد الإبراهيم رئيس مجلس إدارة محطة «mbc» والسيد جين برنارد ليفي رئيس مجلس إدارة شركة فيفندي Vivendi وسعادة الأستاذ سعيد الهاجري عضو مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام» رئيس اللجنة التنفيذية للقمة والمدير التنفيذي لقسم الأسواق الناشئة في سلطة أبوظبي للاستثمار، والسيد جيمس موردوخ وكبار الشخصيات، بالإضافة إلى المدراء التنفيذيين لشركات عالمية.

وتعتبر قمة أبوظبي متميزة وفريدة من نوعها لأنها تجمع قادة الإعلام العالمي والناشئ، وتهدف إلى إنشاء حوار عالي المستوى في مستقبل التلفزيون والهاتف النقال والإنترنت والصحف والمجلات والاتصال الرقمي. وتهدف القمة أيضاً إلى التعريف بالفرص والتحديات من خلال هذه الوسائل الإعلامية، بالإضافة إلى مجال الاستثمار والتسويق في كل من جنوب إفريقيا والشرق الأوسط والصين وأسواق إعلامية عالمية مختلفة.

وفي مارس 2010م، حضر الأمير الوليد افتتاح قمة أبو ظبي للإعلام في أبوظبي في فندق ياس تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبو ظبي، وحضر القمة كل من سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك نيابة عن سمو ولي عهد إمارة أبوظبي كما حضر معالي السيد محمد خلف المزروعي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام والسيد روبيرت موردوخ رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة نيوزكورب Newscorp.

وتتضمن استثمارات الأمير الوليد في القطاع الإعلامي محلياً ودولياً عن طريق شركة المملكة القابضة: الشركة السعودية للأبحاث والنشر SRMG والتي تمتلك شركة المملكة القابضة فيها حصة قدرها 29.9% والتي تقوم بنشر عدة صحف من أهمها الشرق الأوسط والاقتصادية وعرب نيوز ومجلات متنوعة مثل المجلة، وسيدتي، والرجل، وهي، إضافة إلى الشركات التابعة للمجموعة مثل شركة الخليجية للإعلان والعلاقات العامة وشركة المدينة المنورة للطباعة والنشر. وشركة «نيوز كورب» العالمية Newscorp التي تمتلك شركة المملكة القابضة فيها حصة قدرها 7% تقريباً من الأسهم العادية فئة (ب). كما تم الإعلان عن تأسيس القناة الإخبارية التي أعلن عن نيته في إطلاقها والمملوكة بالكامل من قبل الأمير الوليد ويديرها الأستاذ جمال خاشقجي.

وفي فبراير 2010م، أعلنت «روتانا» عن شراء شركة نيوزكورب Newscorp حصة تبلغ 9.09% من شركة «روتانا»، ليعزز موقعها في السوق الإعلامي في الشرق الأوسط. ويفتح لها أفاقاً جديدة للتوسع، حيث تضمن بنود الاتفاقية قيام نيوزكورب بشراء أسهم حديثة الإصدار ل»روتانا» بقيمة 70 مليون دولار، مع احتفاظها بالحق في زيادة نسبتها إلى 18.18% خلال فترة ال18 شهراً التالية بعد اكتمال الصفقة. وهذه الصفقة تعزز من تواجد نيوزكورب News Corp في المنطقة العربية التي تمتاز بسرعة النمو على المستوى الاقتصادي والسكاني وذلك بالشراكة مع احد أكثر الشركات الإعلامية قوة في المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة