Thursday  17/03/2011/2011 Issue 14049

الخميس 12 ربيع الثاني 1432  العدد  14049

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

أطلقته شركة اتحاد اتصالات « موبايلي» تقديراً لمشتركيها
«نقاطي» يعزز أولويته كأفضل برنامج ولاء ومحافظة في المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

يمثل برنامج «نقاطي» الذي أطلقته شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) تقديراً منها لمشتركيها أحد أفضل برامج الولاء والمحافظة على العملاء في المنطقة، وأحد أهم البرامج التي قدمتها موبايلي خلال خمس سنوات، ولم يكن ليصل إلى هذه المكانة إلا بفضل المميزات التي انفرد بها وأبقته بالصدارة.

منذ انطلاق البرنامج في 24 يونيو 2007م، ظل يقدم العديد من الحوافز والمكافآت التشجيعية، فجميع مشتركي موبايلي سواء في الخطوط المفوترة (خطي) و (خطي بلس) (الموج الأزرق) و(نجمة) و(فله المفوترة) و(باقة راقي) أو الخطوط المسبقة الدفع (فلَة) أو (حلا) و(حلا بلس) و (حلا دولي) و ( حلا محلي) ينضمون تلقائياً إلى البرنامج دون الحاجة لتفعيل الخدمة، فهو برنامج متكامل يعطي كل مشترك قيمة مضافة مقابل استخدامه أي منتجات وخدمات موبايلي، واستبدالها لاحقاً بمكافآت قيمة مجانية إما من خدمات (موبايلي)، أو استبدالها بمكافآت عينية مجانية عن طريق شركاء البرنامج.

نقاط تقديرية

يتكون برنامج نقاطي من 12 مستوى، مستويان منها مخصصان لعملاء باقة (راقي)، مما يعطيه مرونة أكثر عن غيره من البرامج، كما يمنح برنامج «نقاطي» أعلى قيمة شرائية في أقل المستويات وهي 250 ريالا، فكلما زاد عدد النقاط زادت قيمة المكافأة، حتى تصل إلى 2250 ريالا. فكل ريال يصرفه المشترك على أي من خدمات موبايلي سواء كانت تلك الخدمات مكالمات أو رسائل نصية أو رسائل متعددة الوسائط أو خدمات إنترنت أو غيرها سيحصل على نقطة واحدة، مما سيسهل عليه احتساب النقاط التي جمعها، علماً بأن كل مشترك جديد سيحصل على (100) نقطة تقديرية بمجرد الانضمام إلى عائلة (موبايلي) و(50) نقطة للمشتركين الذين يقومون بتحديث بياناتهم الشخصية لدى مراكز وفروع «موبايلي»، بينما يحصل كل مشترك على (100) نقطة عند مرور عام كامل على الاشتراك في البرنامج. كما أنه لا يوجد سقف أعلى لجمع النقاط فللمشترك جمع ما بدا له من نقاط.

وفيما يتعلق بقنوات استبدال النقاط فشركة موبايلي اليوم لديها خيارات متعددة تسهل على المشترك استبدال نقاطه دون عناء، فإذا رغب استبدالها بأي من خدمات موبايلي فما عليه إلا استخدام أي من الطرق التالية مثل قائمة موبايلي بالاتصال على الرقم *1100# أو خدمة الرد الآلي 1100 أو الموقع الإلكتروني www.mobily.com.sa أو بالاتصال على ممثلي خدمة العملاء، أما إذا رغب استبدالها بقيمة شرائية فما عليه إلا التوجه إلى أي من فروع شركاء موبايلي واستبدالها بأي من منتجاتهم. ومن مميزات برنامج «نقاطي» أيضا مدة صلاحية النقاط إذ يمنح المشترك وقتا كافيا لاستبدالها، فصلاحية النقاط (24) شهراً من أول نقطة اكتسبها، بينما يمنح المنافسون وقتا أقل بكثير.

مكافآت برنامج نقاطي

أصبح لدى مشتركي موبايلي اليوم مجموعة واسعة وقيمة من المكافآت، التي حرصت موبايلي على تنويعها بما يتناسب مع رغبات وتطلعات مشتركيها، فتنقسم مكافآت برنامج «نقاطي» إلى نوعين رئيسيين هما: مكافآت ضمن خدمات (موبايلي)، والتي تتمثل في الخدمات المقدمة من قبل موبايلي مثل الرسائل القصيرة (داخلي ودولي), دقائق مجانية على شبكة موبايلي, تخفيض على الفواتير, رصيد مجاني إضافي, إنترنت مجاني. ويتم استبدال النقاط بأي منها بعد أن يصل المشترك إلى (750) نقطة، والقسم الثاني مكافآت عينية، والتي يتم الحصول عليها من خلال شركاء برنامج (نقاطي). فالمشترك الذي يجمع (5000) نقطة يمكنه استبدالها بقيم مالية تبدأ من (250) ريال، وترتفع القيمة إلى (400) ريال عند جمع (7500) نقطة، وإلى (600) ريال ل (10000) نقطة ، ولصاحب ال (15000) نقطة (975) ريال، ويستطيع المشترك الذي يجمع (20) ألف نقطة من شراء ما قيمته (1500) ريال.

قطاع الأعمال

تولي شركة موبايلي اهتماماً خاصاً بقطاع الأعمال، بتوفير كافة الخدمات التي من شأنها خدمة هذا القطاع الحيوي، ورغبةً منها في تقدير منسوبي هذا القطاع على اختيارهم خدماتها لتصبح الشركة التي من خلالها يتواصلون وينجزون أعمالهم، فقد أتاحت موبايلي لهم تحويل النقاط التي جمعوها خلال استخدامهم لأي من خدمات موبايلي إلى مكافآت سواء كانت من ضمن خدمات موبايلي أو شراء أي منتج من منتجات شركاء موبايلي.

جهاز تحويل النقاط (Mpay)

يعد (Mpay) أحدث جهاز لاستبدال النقاط على مستوى المنطقة وهو امتداد لجهاز (Mpay) الذي أطلقته موبايلي عام 2008م ويتمتع بتقنيات مبتكرة في عالم الاتصالات، وذلك بهدف إضفاء مزيد من المرونة على برنامج «نقاطي» من خلال المميزات التي انفرد بها عن غيره من الأجهزة وقد وفرته موبايلي في جميع فروع شركاء نقاطي المنتشرة في جميع مناطق المملكة، وهذا سيمكن مشتركي موبايلي من استبدال النقاط، بكل يسر وسهولة. ويميز جهاز (Mpay) باختصاره للوقت عند استبدال النقاط حيث لا يستغرق استبدالها أكثر من 10 ثوان وذلك لاعتماده عند الاتصال على تقنية GSM أو GPRS والتي يتم عن طريقها تحميل البيانات بسرعة كبيرة، مما يتسنى للمشتركين استبدال نقاطهم دون الحاجة إلى طلب قسائم استبدال النقاط عبر البريد والذي يشترط وجود عناوين سكنية كما هو متبع في معظم برامج الولاء على مستوى القطاعات.

كما تلبي الخصائص الفريدة التي يتمتع بها جهاز (Mpay) حاجة شركاء برنامج نقاطي حيث إن الجهاز يسهل العمليات بين موبايلي وشركائها دون الحاجة إلى الطرق التقليدية، مع إمكانية تتبع العمليات اليومية بمرونة عالية عن طريق أحدث البرامج والتطبيقات الموجودة في الجهاز، علماً بأنه يتم تحديثه عن بعد عبر شبكة موبايلي ، كما يتماشى تصميم الجهاز مع رغبة شركاء موبايلي في الحصول على جهاز متنقل، ويمكن وضعه في أي مكان ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة، مع الحرص على سهولة استخدامه بالنسبة لموظفي شركاء «نقاطي».

«نقاطي» تتفاعل مع زوار شركائها

نفذت شركة موبايلي عددا من الحملات التعريفية لبرنامج (نقاطي)، وذلك لاطلاع زوار معارض شركائها على ما يقدمه البرنامج للمشتركين،وطرح الخيارات المتنوعة التي يهديها البرنامج لهم، كما تم خلال الزيارة الاستماع إلى آرائهم والاطلاع على مرئياتهم المتعلقة ببرنامج (نقاطي)، وقد قامت موبايلي بتقديم الهدايا للزوار، ولقيت هذه الزيارات صدى واسعا لدى الزوار، وجسدت مدى الاهتمام الذي توليه الشركة لمشتركيها، ومن المعارض التي قامت موبايلي بزيارتها معرض شركة عبد الصمد القرشي بيت العود والعنبر والعطور، ومعارض (وجوه) ومعارض لومار للثياب، ونادي السفر العالمي، ومجموعة السواني، ومعارض تويز آر أس، و معرض المغربي للبصريات، وأسواق كارفور العالمية.

شركاء موبايلي

تعتبر ( موبايلي) شركة قائمة على تلبية رغبات عملائها في المقام الأول وهذا بدوره أدى إلى تطوير إستراتيجية في اختيار شركاء إستراتيجيين تجمعهم مع موبايلي صفة مشتركة ألا وهي العميل أولاً نظراً للمكانة المكتسبة في السوق السعودي وريادتهم في القطاعات التي يمثلونها، وشركاء برنامج نقاطي هم:

-مجموعة السواني، مجموعة شهيرة لعدد من الماركات العالمية، تضم أكثر من 35 ماركة عالمية مثل (Guess) و(Esprit) و Reply و Live›s و Go Sport و Max Mara والعديد من العلامات التجارية الرائدة في مجال الموضة , المفروشات المنزلية, والترفية و التي تنتشر من خلال اكثر من 600 فرع على مستوى المملكة بالإضافة إلى التواجد في دول الخليج و شمال إفريقيا.

-مكتبة «جرير» تعتبر أكبر مزود للكمبيوتر ومستلزماته على مستوى المملكة بالإضافة إلى الأدوات المكتبية والفنية والكتب, ولها انتشار واسع في عدد من مدن المملكة، يتمثل في 24 فرع منتشر على مستوى المملكة.

-»وجوه» المملوكة من قبل شركة فاروق التجارية، ومتخصصة في مجال أدوات التجميل النسائية والعطور وتنتشر فروعها في أكثر من 35 فرعا على مستوى المملكة بالإضافة إلى التواجد في منطقة الخليج.

-باتشي العالمية و المتخصص في تقديم أنواع الشكولاتة عالية الجودة والراقية والتي تنتشر في مدن المملكة.

-شركة عبد الصمد القرشي بيت العود والعنبر والعطور، بدأت تجارة شركة عبد الصمد القرشي انطلاقا من 1932 م ومن ثم تطورت كثيرا لتضم بالإضافة للعود والعنبر والعطور، الهدايا ومنتجات العناية بالشعر، الخلطات والطلبات الخاصة ، تضم شركة عبد الصمد القرشي اليوم أكثر من 10,000 منتج و نوع في المحلات وأكثر من 145 محلا منتشرة في جميع أنحاء العالم.

-المصباح للاتصالات وهي شركة متخصصة في بيع أجهزت الهاتف المتحرك وصيانته ، لديها العديد من الفروع المنتشرة في مطارات المملكة.

-تويز آر أس، أحد رواد بائعي التجزئة في مجال الألعاب بإجمالي 1400 فرع حول العالم، حيث يقدم خدماته لجميع فئات المجتمع ويقع مركزه الرئيسي في مدينة جدة بالإضافة إلى تواجده في الرياض وأبها والمدينة المنورة والدمام.

-شركة أكسيوم وهي شركة متخصصة ببيع أجهزت الهاتف المتحرك، وصيانته وتمتلك العديد من الفروع المنتشرة في المملكة، مما سيسهل على مشتركي موبايلي من استبدال نقاطهم التي جمعوها بمشتريات من فروع شركة أكسيوم.

-شركة الحداد وهي شركة متخصصة في بيع أجهزت الهاتف المتحرك وصيانته وهي وكيل معتمد لشركة نوكيا، لديها العديد من الفروع المنتشرة في أرجاء المملكة.

-شركة كلم, وهي شركة متخصصة في بيع أجهزت الهاتف المتحرك وصيانته ويوجد لديها مراكز لخدمة العملاء و لديها العديد من الفروع المنتشرة في أرجاء المملكة.

-مركز «دايت سنت» وهو مركز رائد ومتخصص بتقديم وجبات خاصة للحمية، ويقع فرعه الرئيسي بمدينة الرياض وله العديد من الفروع في كل من جدة والدمام والخبر والقصيم بالإضافة إلى نقاط البيع المنتشرة والمعروفة باسم « دايت شوب».

-مركز «مغربي للبصريات» له انتشار واسع على مستوى المملكة ومنطقة الخليج، والدول العربية فقد وصل عدد فروعه إلى 130 فرعاً والدول التي تنتشر فروعه فيها هي الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر والبحرين والكويت والدول العربية في كل من اليمن والأردن ومصر ولبنان.

-سلسلة مطاعم «تشيلليز» العالمية وهي سلسلة مطاعم مشهورة وتقدم العديد من الوجبات المميزة، ولها انتشار في عدد من المدن الرئيسية في المملكة.

-»فدركرز» سلسلة المطاعم العالمية المملوكة من قبل شركة التموين العربي المنتشرة في مدن المملكة الرئيسية والشرق الأوسط.

-»أون ذي بوردر» سلسلة المطاعم العالمية والمتخصصة في تقديم الوجبات المكسيكية.

-معارض شركة «جوديير» شركة متخصصة ببيع إطارات السيارات، تتميز منتجاتها بالجودة العالية، ولديها العديد من الفروع المنتشرة في عدد من مناطق المملكة.

-»لومار للثياب» مجموعة تشتهر بالخياطة الراقية للثياب الرجالية، ولديها العديد من الفروع المنتشرة في عدد من مناطق المملكة.

-نادي السفر العالمي : شركة متخصصة في مجال السفر والسياحة والتي تمنح مشتركي موبايلي مزايا وخدمات عديدة سواء داخل المملكة أو خارجها.

-مؤسسة بيت التوابل صاحبة الامتياز الحصري لمطاعم «انتركوت العالمية» ، فإلى جانب المذاق الفريد، يتميز المطعم بتقديم مشاهدة لمعالم الرياض من خلال الواجهة البانورامية.

-الشركة السعودية للمتاجر الشاملة صاحبة الامتياز الحصري لأسواق «كارفور» بالمملكة، ذات الشهرة الواسعة والعالمية في مختلف أنحاء العالم والشرق الأوسط.

- شركة الأندية للرياضة «بودي ماسترز» وتقدم مفهوما جديدا للياقة والحيوية وممارسة الألعاب الرياضية في أكثر من 22 نادي على مستوى المملكة.

-سوق. كوم إحدى الشركات المتخصصة في صناعة التجارة الإلكترونية في العالم العربي، ويسهم السوق في توفير احتياجات المشتركين بمختلف أنواعها، لما يتضمنه (سوق. كوم) من عروض بيعية متنوعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة