Sunday  20/03/2011/2011 Issue 14052

الأحد 15 ربيع الثاني 1432  العدد  14052

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«بنك الرياض» يتكفل بالخدمات العلاجية لأبناء «دسكا»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تكفل «بنك الرياض» بمصاريف الخدمات العلاجية لعدد من أبناء الجمعية الخيرية لمتلازمة داون (دسكا) ، حيث تتمثل هذه الرعاية، في تحمل البنك جميع مصاريف برامج العلاج الطبيعي والوظيفي التي يحتاجون إليها ، وذلك لمدة عام كامل.

وقال طارق السلهام مدير إدارة خدمة المجتمع في بنك الرياض: إن أهم لبنة يضعها البنك أمام كل برنامج خدمي يرعاه أو يبادر إليه، هي التنمية المستدامة، حيث أن رعاية مثل هذه البرامج العلاجية والتأهيلية، لها الأثر الكبير في إثراء هذه الفئة من أبناء المجتمع، وتأهيلهم لممارسة حياتهم بشكل طبيعي قدر الاستطاعة، خاصة أنه على مستوى العالم، قد برز الكثير من أبناء هذه الفئة، ممن يتمتعون بذكاء فائق وقدرة على تعلم الأشياء بمهارة، لذلك أراد بنك الرياض أن يوفر الأدوات اللازمة لهم، ليغدوا أفرادا ً فعّالين في المجتمع.

وتترواح الفئة العمرية المشمولة بها ما بين 4 ـ 7 سنوات، حيث يتضمن البرنامج المقدم لهم العلاج الحركي الدقيق والوظيفي، وعلاج اللغة والنطق والبرامج المنزلية. كما وزع طارق السلهام ، الهدايا التعليمية المتنوعة على أبناء الجمعية الحاضرين، وشاركت في الحدث مديرة مصرفية السيدات في بنك الرياض، عبير آل الشيخ .

يذكر أن تعاون بنك الرياض مع جمعية (دسكا) ليس أمرا حديثا، حيث سبق أن رعى البنك عدة برامج مشابهة للجمعية، أما بالنسبة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المجتمع، فقد أولاهم بنك الرياض عناية خاصة، وتشمل رعاية جميع أنشطتهم التأهيلية والترفيهية ، وتوفير الأدوات اللازمة لهم، ليسهل عليهم ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، حيث قام البنك مؤخرا ً بتجهيز عدد من السيارات الخاصة ومنحها جمعية (حركية) المهتمة بالكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة، ليتمكنوا من التنقل بسهولة في ظل غياب سبل النقل العام المجهزة لهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة