Sunday  20/03/2011/2011 Issue 14052

الأحد 15 ربيع الثاني 1432  العدد  14052

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال مؤتمر «إتش بي» إنستانت - أون
السعودية تقود قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توقع محللون أن تقود المملكة العربية السعودية مرحلة التعافي في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتدعمها خلال عام 2011 في ظل الاستثمارات المتزايدة التي يشهدها القطاع العام، وانتعاش ثقة المستهلكين في المملكة، فضلاً عن التركيز المتنامي من قبل الشركات على دعم وتعزيز كفاءتها وقدراتها. وقد استحوذ قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة على اهتمام وتركيز أبرز شركات الأبحاث المتخصصة بالقطاع وكبرى شركات تقنية المعلومات ومديري التقنيات المحليين والدوليين، الذين اجتمعوا مؤخراً في الرياض ضمن إطار فعاليات مؤتمر إنستانت - أون لحلول الخدمة الفورية للشركات، الذي نظمته «إتش بي السعودية».

وقامت «آي دي سي الشرق الأوسط»، بعرض أحدث المستجدات المتعلقة بخطط تطوير البنية التحتية في المملكة؛ كما سلطت «غارتنر» الضوء على العيوب التي تدحض الاعتقاد الشائع بأن الاعتماد على مزود واحد لبناء الشبكة يُعتبر أفضل من الاستعانة بأكثر من مزود.

وأظهر تقرير أجري مؤخراً بتكليف من «إتش بي السعودية» أن ثلاثة أرباع قادة الأعمال يرون بأن قسم تقنية المعلومات في شركاتهم يمثل العامل الأساس وراء نجاح أعمالهم، بينما يرى 84% منهم أن الابتكار يُعتبر عنصراً جوهرياً في نجاح أعمالهم في العصر الحديث.

وأتاح مؤتمر «إتش بي» إنستانت - أون للحضور التعرف على أحدث الحلول والمنتجات التي ابتكرتها «إتش بي»، بالتعاون مع نخبة من أهم شركائها العالميين بما في ذلك «مايكروسوفت»، «ساب»، «في إم وير»، «أفايا»، وغيرهم.

وقال زياد مرتجى المدير العام ومدير أعمال المؤسسات في «إتش بي السعودية»: «يُعتبر مؤتمر «إتش بي» إنستانت - أون لحلول الخدمة الفورية للشركات، أكبر حدث تقني تنظمه الشركة في المملكة العربية السعودية، وتؤكد «إتش بي» من خلاله التزامها بتلبية الاحتياجات التقنية المتنامية للمملكة، وحرصها على لعب دور محوري في دفع عجلة نمو قطاع تقنية المعلومات السعودي الذي من المتوقع أن تبلغ قيمته 4.6 مليار دولار بحلول عام 2014».

وأضاف: «تتطلع «إتش بي» إلى مساعدة عملائها من الشركات والحكومات على تلبية احتياجات العملاء والمواطنين خلال ثوانٍ. ومن هنا تنبع أهمية هذا الحدث الذي يوفر منصة متميزة يلتقي من خلالها نخبة الشركات التقنية في المملكة والعالم، ليطلعوا على أحدث ابتكارات «إتش بي» من التقنيات والحلول التي تلبي كافة احتياجاتهم. وأغتنم هذه الفرصة لأتقدم بالشكر الجزيل إلى جميع الجهات الراعية التي كان لها دور أساس في الوصول بالحدث إلى النجاح المنشود».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة