Sunday  20/03/2011/2011 Issue 14052

الأحد 15 ربيع الثاني 1432  العدد  14052

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«ناس» تفوز بجائزة أفضل صفقة تمويل شراء طائرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فازت «ناس القابضة» السعودية بجائزة أفضل عملية تمويل لشراء طائرات عن منطقة الشرق الأوسط في العام 2010م. وتتمثل الصفقة في ترتيب مالي لتمويل شراء طائرة إمبراير بمبلغ وقدره 27 مليون دولار أمريكي بين ناس والحكومة البرازيلية.

وقال الأستاذ طاهر عقيل - العضو التنفيذي لمجلس الإدارة والمستشار المالي لناس القابضة -: «إنها خطوة كبيرة في ناس أن نتحصل على ضمان صادر من قبل الحكومة البرازيلية وهو الأول لشركة سعودية ويعكس المستقبل الواعد لطيران ناس والملاءة المالية لشركة ناس القابضة والدعم اللا محدود من الشركاء».

وتأمل ناس القابضة السعودية التي وضعت في العام 2007م طلبية لشراء 10 طائرات إمبراير، تأمل في تكرار استخدام هيكلية هذه الصفقة في العمليات المستقبلية مع إمبراير حيث يضيف السيد عقيل «جمال مثل هذه الصفقات الغير مسبوقة يكمن في إمكانية تكرارها، تعبد الطريق مرة واحدة وتسافر من خلاله مرات عديدة».

وعبرت شركة إمبراير البرازيلية لصناعة الطائرات عن سعادتها بهذه الهيكلية الجديدة في التمويل ويقول ديسلفا إيسوزا نائب الرئيس التنفيذي للتسويق لشركات الطيران بإمبراير «نحن سعداء بهذه الصفقة المميزة، والخطوة التالية هي استخدام أسواق المال في تمويل الصفقات المماثلة».

يذكر أن جائزة «إيرفاينانس جورنال» تمنح منذ 15 عاماً للصفقات المميزة التي تخرق الأساليب التقليدية في التمويل وتتضمن شركاء ذو تجربة وتمثل دعماً مالياً مهماً للمقترض لإتمام الصفقة، كما أنها تشكل إطاراً يمكن إعادة استخدامه في عمليات تمويل أخرى. وقد سبق لطيران الإمارات أن فاز بجائزة العام الماضي عن منطقة الشرق الأوسط.

وتمكن هيكلية الصفقة الفائزة بالجائزة الإبداعية البنوك التجارية المختلفة من تمويل صفقات شراء طائرات إمبراير البرازيلية الصنع بضمان وزارة المالية البرازيلية.

وبناء على حرص ناس القابضة لتكون صفقة التمويل موافقة مع تعليمات الشريعة الإسلامية في التعاملات المالية، فقد تم تصميم منظومة قانونية خاصة في جزر الكايمان تتملك الطائرة ومن ثم تعيد تأجيرها بنظام التأجير المنتهي بالتملك لناس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة