Sunday  20/03/2011/2011 Issue 14052

الأحد 15 ربيع الثاني 1432  العدد  14052

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال كلمة ألقاها سمو أمير الرياض لدى افتتاحه نيابة عن ولي العهد المعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام
ولي العهد: التعليم في المملكة هو الركيزة الأساسية التي سنحقق بها تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - ناصر السهلي - واس

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس افتتاح المعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم لمدة أربعة أيام في مدينة الرياض بمشاركة متحدثين عالميين، ومعارض لشركات محلية وأجنبية متخصصة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم ومعالي نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبد الرحمن بن معمر ومعالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور خالد بن عبد الله السبتي ووكلاء وزارة التربية والتعليم. إثر ذلك تشرف مسؤولو وزارة التربية والتعليم بالسلام على سمو أمير منطقة الرياض. وفور وصول سموه عزف السلام الملكي. ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم. بعدها ألقى «شن ون شو» كلمة الرعاة رحب فيها بسمو الأمير سلمان بن عبد العزيز والحضور معبرا عن سعادة الجميع بالحضور والمشاركة في المعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام، الذي يشارك فيه أبرز الخبراء والباحثين في مجال التعليم العام في دول العالم.

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض والحضور. وأكد أن الدولة - أعزها الله - تعتبر التعليم هو الحل الرئيس للتنمية والتقدم والازدهار فالتاريخ سطر ملحمة من أروع الملاحم التي أسهمت في إرساء هذا الوطن الشامخ المجيد بعد أن اكتملت ملحمة التوحيد وعم الأمن والأمان أرجاء المملكة العربية السعودية. وأوضح سموه أن التعليم هو الرقم الأساسي في معادلة البناء الوطنية والاجتماعية والثقافية والحضارية والتنموية، إذ مرت مسيرة التربية والتعليم بثلاث مراحل رئيسية حيث انتشر التعليم النظامي وتمدد في الحواضر والبوادي وفي الأرياف والمدن وفي الهجر والسهول والجبال، حيث نجحت في تقليص الأمية ودعم التنمية وخلق هوية وطنية وثقافية واجتماعية موحدة على أساس متين حاملة رسالة اقرأ إلى العالمين.

كلمة ولي العهد

إثر ذلك ألقيت كلمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، ألقاها نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.. الآتي نصها:

« بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف

الأنبياء والمرسلين.

أيها الإخوة والأخوات:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يطيب لي أن ارحب بكم جميعاً في هذا اليوم المبارك، كما أرحب بضيوف المعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام بالمملكة العربية السعودية، وإنها لمناسبة عزيزة نتطلع فيها إلى تحقيق النهوض بالتعليم، وتحقيق الرؤى الطموحة نحو الوصول لمجتمع المعرفة.

إن انعقاد هذا المنتدى والمعرض الدولي للتعليم العام في المملكة العربية السعودية تأكيد لتوجهاتها النيرة نحو الاستثمار الأمثل في الإنسان، فهو المكون الرئيس، والعامل المؤثر في تحولات الأمم والشعوب، كما أن المعرفة باتجاهاتها المختلفة، وأدواتها المتعددة تعد مؤثراً مهماً في جودة التعليم ومخرجاته.

أيها الإخوة والأخوات:

إن التعليم في المملكة هو الركيزة الأساسية التي سنحقق بها تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف. كما أن الجهد المقدم في هذه المناسبة سينعكس على مستوى التعليم في بلادنا فالشكر والتقدير لكل من أسهم فيه بجهد، وإنها لفرصة مناسبة أن أجدد لكل معلم ومعلمة ومسؤول في قطاع التعليم حرصنا على أن يحصل أبناؤنا وبناتنا على حقهم الكامل في التعليم الذي ينافس أفضل الممارسات العالمية، وهو واجب تلتزم الدولة بأدائه على وجه يحقق التطلعات، وهي أمانة ألقيها على عاتق كل منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم في بلادنا، كما أوصيهم بتقوى الله والنظر إلى مستقبل وطننا وأمتنا من خلال أبنائنا وبناتنا.

وفق الله الجميع وسدد الخطى وبارك في الجهود.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته «.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة