Sunday  20/03/2011/2011 Issue 14052

الأحد 15 ربيع الثاني 1432  العدد  14052

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أولمبياد وطني للإبداع العلمي بالشراكة بين وزارة التربية وموهبة
وزير التربية: «إبداع» منظومة متكاملة لاحتضان الموهوبين والمبدعين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

تنظم وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع» في دورته الأولى على مراحل تنتهي بمعرض ختامي يقام في الفترة من 18- 22 من شهر ربيع الثاني الجاري. وأكد وزير التربية والتعليم ونائب رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الأمير فيصل بن عبدالله أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني تسعى لبناء النشء ورعاية الموهوب السعودي وبناء مجتمع معرفي مبدع متكامل يستثمر طاقاته البشرية وينمي رأس ماله الفكري من أجل تأسيس قاعدة معرفية تسهم في تطوير المجتمع السعودي على خارطة الإبداع العالمي.

وأشار إلى أن التعاون والتنسيق بين موهبة ووزارة التربية والتعليم وصل لمرحلة متقدمة لصالح الموهوبين والمبدعين، من أجل تكامل جهود الجانبين في مجال الموهبة والإبداع ورعاية الموهوبين في سياق إيجاد قنوات مؤسساتية تستثمر قدرات السعوديين في دعم الصناعات القائمة على المعرفة والتحول إلى مجتمع معرفي متكامل. ويضم الأولمبياد مسارين؛ هما: مسار البحث العلمي، والمسار الثاني هو مسار الابتكارات ويركز على المنتج العلمي بشرط أن تتوافر فيه مواصفات العمل الإبداعي.

ومن المقرر أن تعقد «موهبة» برنامجاً إثرائياً متخصصاً ومعتمداً على منهج الإبداع وحل المشكلات متخصصاً للطلاب والطالبات الذين تخطوا التصفيات لتأهيلهم للمشاركة الدولية في مختلف المحافل بما يضمن تمثيلهم للمملكة بشكل مشرف.

وتتزامن مع مراحل الأولمبياد سلسلة من الورش التدريبية يبلغ عددها 16ورشة تدريبية، يشارك فيها 452 متدربا، وتستهدف مديري المعارض ونوابهم، ورؤساء لجان التحكيم والمدربين في مسار البحث العلمي ومسار الابتكار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة