Sunday  20/03/2011/2011 Issue 14052

الأحد 15 ربيع الثاني 1432  العدد  14052

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

رأي الجزيرة

 

شعبٌ يسكنُ قلب ملك

رجوع

 

مَنْ يُرِد معرفة الحقيقة فعليه أن يعيش فصولها، ويتداخل مع من يحدثونها، ويتعايش مع أوقات فعلها من قِبل مَنْ يصنعها.

في عصر تموج فيه الفتن والقلاقل، وتُستباح فيه حرمة الشعوب دون وازع أو ضمير، في وقت تفشى فيه الإعلام الفضائي، وغيَّب التعصب الطائفي الأعمى الحقائق.. فقد تجلَّت الحقيقة يوم الجمعة بكل أبعادها المضيئة التي لا يمكن لأحد أن يغطيها.

جمعة الخير.. جمعة الوفاء.. جمعة التلاحم، سَمِّها ما تشاء، فالسعوديون عاشوا في هذا اليوم الفضيل كل شيء: الفرح والولاء والصدق والوفاء؛ حيث تلقوا كل الخير، والوفاء بالوفاء، والحب بالحب..

مَنْ يُرِد أن يعرف أكثر فعليه أن يعيش مع السعوديين الذين لم يحتفلوا كل هذا الاحتفال الذي شاهدناه وما رصده العالم من مظاهر الالتفاف والولاء الصادق لقائدهم الملك عبد الله بن عبد العزيز لاستقبالهم الحزمة الكبيرة من الأوامر الملكية في جمعة الخير فحسب، بل لأن السعوديين يعيشون وضعاً مريحاً وأمناً في زمن الفتن والقلاقل، ولأنهم يتفيؤون أماناً واستقراراً في ظل ملك يعيشون دائماً في قلبه.. إنهم في خير دائم ومستمر.

أوامر الملك عبد الله بن عبد العزيز التي حفلت بها جمعة الخير ليست الأولى، وحتماً لن تكون الأخيرة، إلا أنها تُشكّل قفزة نوعية كيبرة في مسيرة الإصلاح والنماء، فإضافة إلى معالجة إشكالات الإسكان والبطالة جاء قرار إنشاء هيئة وطنية لمكافحة الفساد، وتفعيل الأجهزة الرقابية للحد من المبالغة في رفع أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية.

هذان الأمران، إضافة إلى ما تتضمنه الأوامر الملكية الأخرى من مضامين تنموية، يُعدّان خطوة متقدمة جداً لمحاصرة أصحاب النفوس الضعيفة التي لا يزال المال يتقدم عندها على مصلحة الوطن.

مَنْ يُرِد أن يعرف لماذا شعب المملكة ملتف حول قيادته، ومَنْ يُرِد معرفة سر مساحة الحب والولاء بين القائد وشعبه فعليه أن يدرس ويتفحص بعناية ما يقوم به ملكٌ يستوطن قلبَهُ شعبُهُ.

JAZPING: 9999



 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة