Monday  21/03/2011/2011 Issue 14053

الأثنين 16 ربيع الثاني 1432  العدد  14053

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أكدت أن معظم الضربات الغربية قضت على دفاعات القذافي الجوية
أمريكا: بدء الحظر الجوي فعلياً فوق ليبيا

رجوع

 

واشنطن - (رويترز)

قال الأميرال مايك مولن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة أمس الأحد إن القوات الأمريكية وقوات التحالف بدأت فعلياً تطبيق منطقة الحظر الجوي فوق ليبيا، وأوقفت هجوماً لقوات الزعيم الليبي معمر القذافي على المعارضين المسلحين في بنغازي.

وأضاف في مقابلة مع برنامج بشبكة (إن.بي.سي) التلفزيونية الأمريكية بأن الضربات الجوية التي بدأت السبت قضت على أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بالقذافي، وأصابت المطارات الليبية، في حين سيّرت القوات الغربية دوريات قتالية جوية فوق معاقل المعارضة المسلحة في بنغازي. وأضاف «مضت العمليات على نحو جيد. لم تُحلَّق له (للقذافي) طائرات أو طائرات هليكوبتر في اليومين الماضيين؛ لذا بدأ سريان مفعول الحظر الجوي فعلياً». لكن مولن أكد أن المهمة تُركِّز بشكل مُحدَّد على حماية المدنيين ومساعدة الجهود الإنسانية وفقاً لقرار مجلس الأمن، ولا تهدف إلى الإطاحة بالقذافي.

كما قال مولن إنه لم يطلع على تقارير عن وقوع ضحايا مدنيين نتيجة للضربات الجوية الغربية، وذكر أيضاً أن الولايات المتحدة وحلفاءها يحرزون بعض التقدُّم ضد قوات القذافي في ليبيا، ولكن ما زال هناك الكثير لتحقيقه.

وتابع في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية الأمريكية بأن قوات القذافي لم ترسل أي طائرة للجو خلال الأيام القليلة الماضية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة