Monday  21/03/2011/2011 Issue 14053

الأثنين 16 ربيع الثاني 1432  العدد  14053

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تدمير عشرات الآليات التابعة لنظام القذافي في بنغازي.. وطرابلس تعلن مقتل 46 شخصاً
الجيش الليبي يوقف إطلاق النار والتحالف يستهدف خطوط الإمداد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرابلس - برلين - وكالات

أعلن الجيش الليبي مساء أمس الأحد وقف إطلاق النار، حيث أعلن المتحدث باسم الجيش أن القوات المسلحة الليبية أصدرت أمرا لكل الوحدات بالالتزام بوقف فوري لإطلاق النار.

وبحسب المتحدث دخل وقف إطلاق النار اعتباراً من التاسعة من مساء أمس الأحد بحسب توقيت العاصمة طرابلس.

ويأتي وقف إطلاق النار بعد أن دمرت الغارات الجوية لقوات التحالف عشرات الآليات التابعة لنظام القذافي منها دبابات دمرت صباح الأحد في الغارات الجوية على غرب بنغازي.

وأكد مراسلون لوكالة فرانس برس والثوار أن الموقع الذي تعرض للقصف يقع على بعد 35 كلم غرب بنغازي واستهدف دبابات مدمرة ومدافع محروقة قربها جثث مقاتلين أفارقة يرتدون اللباس العسكري.

وأعلن رئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية الأميرال مايكل مولن لشبكة (سي إن إن) أمس الأحد أن المرحلة المقبلة من ضربات التحالف ضد قوات القذافي ستكون مهاجمة خطوط إمدادها لشل قدرتها على القتال.

وأعلن مسؤول حكومي ليبي أمس الأحد أن 64 شخصا قتلوا في الغارات العسكرية التي شنتها القوات الأوروبية والأمريكية ضد الأراضي الليبية.

ونقلت قناة العربية الإخبارية أمس عن مسؤول بوزارة الصحة الليبية لم تكشف النقاب عن هويته قوله إن إجمالي عدد القتلى ارتفع عن الرقم الذي كانت قد أعلنته القوات المسلحة الليبية وهو 48 قتيلا.

وأغارت 19 طائرة حربية أمريكية على الأقل، بينها ثلاث طائرات شبح بي2، على أهداف في ليبيا أمس، كما أعلن كينيث فيدلر المتحدث باسم القيادة الأمريكية في إفريقيا ومقرها شتوتغارت في ألمانيا. وقال فيدلر ان الأهداف التي ضربتها الطائرات هي مطارات وأنظمة الدفاع التابعة لها بصورة رئيسية.

كما أطلقت القوات الأمريكية والبريطانية 124 صاروخا عابرا ضد اكثر من 20 نظاما للدفاع الجوي في غالبيتها على طول ساحل المتوسط، كما أعلن المتحدث باسم القيادة الأمريكية في إفريقيا وهي المقر العام الأمريكي المكلف تنسيق عمليات الحلفاء ضد ليبيا.

وقال قال متحدث باسم وزارة الدفاع الفرنسية أمس ان أربع طائرات قطرية ستنتقل قريبا إلى منطقة العمليات العسكرية الخاصة بليبيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة