Monday  21/03/2011/2011 Issue 14053

الأثنين 16 ربيع الثاني 1432  العدد  14053

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

السلطات حذرت من مندسين ينتحلون صفات أمنية.. وأفرجت عن معتقلين
الآلاف يحتجون لليوم الثالث في درعا السورية

رجوع

 

دمشق - وكالات

أفاد مصدر رسمي سوري الأحد أن السلطات السورية قررت الإفراج عن مجموعة من الشباب الذين تم اعتقالهم على خلفية التظاهرات التي جرت في درعا، جنوب دمشق، وأوقعت أربعة قتلى وعدداً كبيراً من الجرحى. وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر مسؤول أنه «لم يثبت التحقيق إدانة مجموعة من الشبان وسيتم إطلاق سراحهم فوراً».

إلى ذلك قال سكان: إن آلاف الأشخاص نظموا احتجاجاً في مدينة درعا السورية أمس الأحد مع وصول وفد حكومي لتقديم تعازيه بعد سقوط قتلى على أيدي قوات الأمن في مظاهرات مطالبة بالحرية الأسبوع الماضي. وسعت الحكومة إلى تهدئة السخط العام بالتعهد بالإفراج عن 15 طفلاً أجج القبض عليهم الاحتجاجات التي تعد أجرأ تحد للنظام الحاكم منذ الانتفاضات الشعبية في أجزاء من العالم العربي هذا العام.

وهذا هو اليوم الثالث من الاحتجاجات في درعا. من جانب آخر قال مصدر سوري مسؤول إن بعض الأشخاص المدسوسين يقومون بجولات على عدد من المراكز الأمنية والجهات الأخرى منتحلين صفات شخصيات أمنية وضباط رفيعي المستوى ومدعين أنهم يحملون توجيهات صارمة إلى عناصر الشرطة باستخدام العنف والرصاص الحي لاستهداف أي تجمع مشبوه.

وأكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء السورية اليوم أن عمل الجهات الأمنية ومراكز الشرطة هو حماية المواطنين والممتلكات العامة داعياً جميع المواطنين والمسؤولين إلى التحقق مما يصلهم من معلومات عبر مراجعة المسؤولين عنهم مباشرة والتأكد من هوية هؤلاء الأشخاص والإبلاغ عنهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة