Monday  21/03/2011/2011 Issue 14053

الأثنين 16 ربيع الثاني 1432  العدد  14053

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

النجيمي: الملك أعلن الحرب على الفساد والمفسدين بإنشاء هيئة متخصصة

رجوع

 

الجزيرة - علياء الناجي

أكد عضو المجمع الفقهي الدولي الدكتور محمد النجيمي أن قرارات خادم الحرمين الشريفين قرارات تاريخية ومبنية على دراسة دقيقة وفيها تكريم للشعب السعودي الذي وأد الفتنه في مهدها.

واعتبر النجيمي أن إنشاء هيئة وطنية لمحاربة الفساد إعلان من خادم الحرمين الشريفين الحرب على الفساد والمفسدين مشيرا إلى أن اختيار رئيس الهيئة شخص أهل لذلك ومحارب للفساد في ذات الوقت.

وأثنى النجيمي على قرار الاحترام الكبير لسماحة المفتي وهيئة كبار العلماء من خلال منع الإعلام المساس بهم أو الإساءة إليهم وتعديل نظام المطبوعات بناء على ذلك مضيفا أن إنشاء فروع للإفتاء في جميع مناطق المملكة يدل على التيسير على المواطنين للالتقاء بالمفتيين في مناطقهم وفيه تخفيف للعبء على اللجنة الدائمة للإفتاء.

وقال النجيمي إن إنشاء المجمع الفقهي السعودي له هدفان تشمل إتاحة الفرصة للفقهاء من خارج هيئة كبار العلماء لإبداء أرائهم في المسائل النازلة ويكون أيضا فرصة لتهيئتهم للمناصب الشرعية العليا.

وأضاف النجيمي أن دعم الملك عبدالله للهيئات ومكاتب الدعوة ودور تحفيظ القرآن فيه دلالة على حرص الدولة على نشر تعاليم الإسلام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والقيام بواجب الدعوة إلى الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة