Monday  21/03/2011/2011 Issue 14053

الأثنين 16 ربيع الثاني 1432  العدد  14053

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

خادم الحرمين الشريفين يوافق على إنشاء الاتحاد الرياضي للجامعات

رجوع

 

الطائف - عليان آل سعدان

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله على إنشاء الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية صرح بذلك معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري الذي أشار إلى ذلك وقال إنه امتداد لما عودنا عليه خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله من حرص مستمر واهتمام متواصل بدعم كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى التعليم العالي في كل المجالات دون استثناء.

كما وصف رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد بن عبدالرازق الدالي أن انطلاقة دوري الجامعات جاءت مبشرة، إذ تسير نحو الأهداف والغايات المنشودة، مشيراً إلي أن مستوى المنافسة يزداد قوة في ظل تنافس قوي بين مختلف فرق الجامعات، التي تعيش مثل هذه المنافسات لأول مرة، تحت مظلة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.

وتشارك جامعة الطائف بصفة رسمية وأساسية في عضوية الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وكان لها دور بارز في الفوز بإقامة بطولة اختراق الضاحية ولأول مرة على أرضها وذلك باستضافة الجامعات السعودية في حدث يعتبر الأول من نوعه تحت رعاية مدير جامعة الطائف وبإشراف كامل من عمادة شؤون الطلاب ممثلة في إدارة الأنشطة الرياضية. ومن ضمن المسابقات التي تشارك فيها جامعة الطائف في مسابقات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية دوري كرة القدم للجامعات، حيث تحتل صدارة المجموعة الثالثة التي تضم كل من جامعة تبوك، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الجوف، وجامعة حائل، وجامعة الحدود الشمالية، وكلية إدارة الأعمال بجدة.

كما تشارك جامعة الطائف أيضاً في دوري الكرة الطائرة للجامعات بفاعلية، حيث تقع ضمن مجموعة تضم كل من جامعة تبوك، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الحدود الشمالية، وجامعة الجوف.

وتتوالى المشاركات الإيجابية لجامعة الطائف بصورة فعالة ومؤثرة في مسابقات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لما تتمتع بها الجامعة من توجيهات مباشرة ودعم مستمر من مدير جامعة الطائف الأستاذ الدكتور عبدالإله بن عبدالعزيز باناجه وعميد شؤون الطلاب الدكتور، فهد بن سعد الجهني من أجل توفير الإمكانات وحث طلاب الجامعة على المنافسة الشريفة ورفع اسم جامعة الطائف عالياً.

ومن خلال هذا الدعم الفعال تم توفير وبصورة مشرفة لجامعة الطائف من أجل طلابها إنشاء ملعب كرة القدم مجهز على أكمل وجه كما توجد أيضاً صالة رياضية مغطاة ومجهزة لممارسة رياضة كرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة، ويوجد بالجامعة صالة لياقة بدنية بأحدث الأجهزة الرياضية، كما تم افتتاح ولأول مرة في الجامعات السعودية وحدة للتأهيل الرياضي مجهزة بأحدث الأجهزة العالمية لعلاج الإصابات الرياضية، وكانت نتيجة ذلك إشادة أعضاء الاتحاد أثناء زيارتهم لجامعة الطائف بالمنشآت الرياضية والتي تعد الآن من أفضل المنشآت الرياضية الجامعية التي تخدم الطلاب والتي يعتمد عليها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في المسابقات الرياضية التي ينظمها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة